أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (وكالات)

فتحت بلدية دبي أبواب “الحديقة القرآنية” – التي نفذتها في منطقة الخوانيج بدبي على مساحة 64 هكتارا , وبكلفة إجمالية ناهزت 200 مليون درهم – مجانا أمام الجمهور .وبلغ عدد زوار الحديقة في أول أسبوع من افتتاحها 100 ألف زائر .

وفي هذا السياق، قال مدير عام بلدية دبي، المهندس داود الهاجري إن الحديقة تمتاز بتصاميمها الحديثة، ومواصفاتها العالمية المتعددة، وكذلك بمناظرها الخضراء الخلابة، وتنوعها، مع نشر ثقافة التسامح التي تتميز بها من ضمن المعروضات. وأضاف الهاجري :الدخول إلى الحديقة مجاناً، مع رسم دخول ميسر للجميع لدخول البيت الزجاجي، وكهف المعجزات، وسيقتصر على مبلغ خمسة دراهم لكل منهما، كما يمكن استخدام بطاقة (نول)».

من جهتها، قالت المهندسة المعمارية في بلدية دبي، فائقة أكرم أن” من أهم العناصر التي تشتمل عليها الحديقة البيت الزجاجي، الذي يضم النباتات المذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، ويراعي الظروف البيئية المثالية لها، ويظهر البيت الزجاجي بتصميمه المعماري المتميز في أعلى نقطة من الحديقة، لإتاحة المجال أمام الزوار لرؤية جميع عناصرها، كما يحتوي على مقهى تحيط به الأشجار والنباتات”.

  بلدية دبي تفتتح ”الحديقة القرآنية“.. كم بلغ عدد زوارها في أول أسبوع؟ بلدية دبي تفتتح ”الحديقة القرآنية“.. كم بلغ عدد زوارها في أول أسبوع؟ بلدية دبي تفتتح ”الحديقة القرآنية“.. كم بلغ عدد زوارها في أول أسبوع؟ بلدية دبي تفتتح ”الحديقة القرآنية“.. كم بلغ عدد زوارها في أول أسبوع؟

والجدير بالذكر أنه تم تخصيص منطقتين للأطفال من عمر سنتين إلى 12 عاماً مع تظليلهما بأشجار النخيل، فضلاً عن تزويد الحديقة بمناطق جلوس مظللة.

مصدر الصور: wam

للمزيد:

2200 شخص ينزحون بسبب اشتباكات طرابلس

أوروبا تدعو لهدنة إنسانية في ليبيا