أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على دور الرياضة الايجابي على صحة الانسان ونفسية

وقال إن الرياضة تنعش الذاكرة و تقوي البنية الجسدية و تخفف من ثقل أعباء الحياة لدى الإنسان وتخلق روح المنافسة والعمل بروح الفريق الواحد إلى جانب أنها تعزز ثقافة التقارب والتعاون بين الأشخاص خاصة و المؤسسات عامة.

جاء ذلك خلال حضوره جانبا من فعاليات الألعاب الحكومية التي ينظمها المجلس التنفيذي في دبي على شاطئ جميرا بالفترة من الثالث إلى السادس من أبريل الجاري .

شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مساء الخميس جانبا من فعاليات الألعاب الحكومية التي ينظمها المجلس التنفيذي في دبي على شاطئ جميرا بالفترة من الثالث إلى السادس من أبريل الجاري .

وقد توقف خلال جولته في ميدان المنافسات الرياضية – التي يشارك فيها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم و168 فريقا رياضيا رجالا ونساء من دوائر حكومة دبي وعدد من الجهات الحكومية في ثماني دول صديقة – عند عدد من الفرق المشاركة في البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها نحو ثلاثة ملايين درهم.

و استمع من مدير البطولة في نسختها الثانية مروان بن عيسى إلى شرح حول الشروط والأحكام التي تطبق على المشاركين وآلية عمل لجان التحكيم والتصفيات النصف نهائية والنهائية للألعاب التي تختتم يوم السبت المقبل .

و رحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بفكرة تنظيم مثل هذه المنافسات الرياضية لموظفي حكومة دبي ومن يرغب كونها تسهم في صقل مواهب الشباب ممن لديهم هوايات وإبداعات رياضية و تجدد النشاط الجسدي والذهني لدى الشباب وتزيد من تفعيل أدائهم الوظيفي والإجتماعي.

وبارك في ختام زيارته لموقع البطولة جميع الجهود و الطاقات الشابة .. و تمنى لكل الفرق و الأفراد و المشاركين تحقيق الفوز و تقبل النتائج سواء كانت إيجابية أم سلبية بروح رياضية عالية .

وشهد اليوم الأول من تصفيات فرق الرجال مشاركة 72 فريقا من بين 168 فريقا حكوميا من دولة الإمارات والوطن العربي والعالم وتميزت منافساته بمواجهات مثيرة وأداء قوي من جميع الفرق على مستوى اللياقة البدنية والعمل الجماعي والقوة الجسدية والقدرات الذهنية لاجتياز 9 تحديات معقدة وبالغة الصعوبة.

و تستمر تصفيات الرجال على مدى يومين وتقام مساء غد منافسات الجولة الثانية بمشاركة 36 فريقا آخر وتخوض الفرق التحديات التسع نفسها ليتم بعدها مقارنة نتائج اليومين لاختيار الفرق الستة المتأهلة من تصفيات الرجال للمشاركة في النهائيات المقررة مساء يوم “السبت”.

المزيد:

بمشاركة 168 فريقاً.. انطلاق النسخة الثانية من الألعاب الحكومية في دبي