الأبرز ليوم الأحد 31/03/2019

انتهاء الجلسة الافتتاحية للقمة العربية في تونس

انتهت أعمال الجلسة الافتتاحية والجلسة العلنية الأولى للقمة العربية في تونس، فيما تتلوها جلسات العمل المغلقة للتباحث حول قرارات القمة.

واختتم وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعهم بتونس مشروع جدول أعمال القمة إلى القادة. ويتضمن المشروع نحو 20 بنداً، في مقدّمتها القضية الفلسطينية، الأزمة السورية، الوضع في ليبيا واليمن، فضلا عن رفض التدخلات الإيرانية بالمنطقة.

شاهد الفيديو:

كيف يستغل داعش النساء بعد هزيمته؟

خسر تنظيم داعش الإرهابي أخر جيب له شرقي سوريا، لكن ما تزال هناك تحذيرات من هجمات منفردة قد يقوم به التنظيم المتطرف وخاصة من قبل النساء..

وعقب فقدان داعش، جيبه الأخير في شرق سوريا، أصبحت النساء أكثر ثرواته قيمة، ووسيلة قد توفر فرصة أخيرة لبقاء التنظيم، الذي يسعى لاستخدامهن كـ “حاويات لبذور الفكر الإرهابي”، حسب ما ذكر تقرير جديد لـ”ديلي بيست”.

الموقع الأمريكي يوضح أن الخطر الحقيقي الذي تشكله نساء داعش حالياً، لا يكمن في كونهن مقاتلات فقط، بل حاضنات للجيل القادم من مقاتلي التنظيم.

شاهد الفيديو:

 

غريتا ثونبرج تحصل على جائزة الكاميرا الذهبية

حازت الناشطة السويدية في قضايا المناخ غريتا ثونبرج Greta Thunberg على جائزة الكاميرا الذهبية الألمانية مساء السبت.. وأشارت الشابة البالغة من العمر 16 عاماً، في خطاب حماسي، إلى خطورة التغير المناخي كما طالبت مشاهير الإعلام بالمساعدة في إحداث التغيير.

وتمثل ثونبرج تأثيرًا إيجابيًا على الشباب حول العالم منذ مشاركتها في مسيرة خارج البرلمان السويدي ووصولاً إلى خطابها في مؤتمر اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية.

كما شاركت ثونبرج مؤخراً في مسيرة حاشدة والتقت بعلماء في معهد بوتسدام لأبحاث تأثير المناخ.

شاهد الفيديو: