أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

تزامناً مع يومِ الأم العالمي.. دشنت حملةُ الشيخة فاطمة الإنسانية مخيمَ زايد الخير لعلاجِِ الآلافِ من النساءِ والأطفال من اللاجئين الروهينغا، بإشرافِ فريقٍ طبي إماراتي بنغلاديشي تطوعي مشترك.

وتأتي هذه الحملة في إطارِ برنامج “كُلُناَ أمُناَ فاطمة”، وبمبادرةٍ إنسانية مشتركة من عدةِ مؤسسات إنسانية إماراتية ومؤسسةِ الأمل البنغلاديشية، في نموذجٍٍ يقُدم خدماتٍ تطوعية تشخيصية وعلاجية ووقائية مجانية للمرضى اللاجئين، بغضِ النظر عن اللونِ أو الجنس أو الديانة أو المذهب انسجاماً مع توجيهاتِ قيادة دولة الإمارات بأن يكونَ عام 2019 عامَ التسامح.

وأكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، أن مخيم زايد الخير في محطته الحالية يهدف إلى ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء المجتمعي والتسامح الإنساني بين الشباب، وتأهيلهم كقادة لتمكينهم في خدمة الفئات المعوزة من الأطفال والنساء، إضافة إلى تبني مبادرات صحية علاجية ووقائية، واستحداث الشراكات بين المؤسسات الحكومية والخاصة وغير الربحية.

وثمنت جهود الفرق الطبية الإماراتية والبنجلاديشية من المتطوعين في مخيم زايد الخير، وعياداته المتنقلة، ومستشفاه الميداني، والذين استطاعوا علاج الآلاف من اللاجئين الروهينجا في منطقة كوكس بازار البنجلاديشية، والذي يتضمن وحدات ميدانية طبية، وصيدلية متكاملة، ووحدة ترفيهية للأطفال، ووحدة متنقلة للكشف المبكر للمرأة والطفل.

 

مصدر الصورة: صحيفة الإتحاد

اقرا: خطة أممية لنقل الروهينغا إلى جزيرة نائية