أخبار الآن | الكويت العاصمة – الكويت ( وكالات )

أفرجت السلطات الكويتية عن رجل الأعمال السوري مازن الترزي المقرب من رئيس النظام بشار الأسد ، بعد أربعة أيام من توقيفه هو ومن معه من مساعديه بعد تحقيق دون توجيه اتهامات.

وكانت السلطات الكويتية ألقت القبض على الترزي المعروف بقربه من نظام الرئيس السوري بشار الأسد ، حيث قالت تقارير صحفية إن الترزي متهم بتبييض أموال لجهات خارجية، وطباعة منشورات دون ترخيص.

وأعلن كل من محامي وشريك رجل أعمال سوري مقرب من الرئيس السوري بشار الأسد أن السلطات الأمنية الكويتية ألقت القبض عليه مساء الاثنين في الكويت.

واعتقل رجل الأعمال مازن الترزي الذي يقيم في الكويت منذ سنوات في مكتبه في مقر مجلة الهدف وهو شريك فيها، بحسب ما أعلن محاميه بدر اليعقوب لوكالة الأنباء الفرنسية.

من جهتها، ذكرت صحيفة القبس الكويتية على موقعها الإلكتروني أن الترزي متهم بتبييض أموال لجهات خارجية وطباعة منشورات من دون تراخيص.

ويملك الترزي شركة للتوزيع والإعلانات بالشراكة مع الصحافي الكويتي أحمد الجار الله.

وقال الجار الله لوكالة الأنباء الفرنسية أن أجهزة الأمن فتشت مكتب شريكه الترزي بحثا عن” مستندات ما” كما ألقت القبض عليه للتحقيق برفقة سكرتيرته واثنين من الموظفين الذين يعملون في القسم التقني بمجلة الهدف.

ويتواجد اسم الترزي على اللائحة السوداء التابعة للاتحاد الأوروبي للأفراد الذين ستجمد أرصدتهم وسيمنعون من دخول أراضيه لمسؤوليتهم عن أعمال قمع في سوريا.

المزيد:

سوريا الديمقراطية تطلق مرحلة جديدة في قتال داعش