أخبار الآن | طرطوس – سوريا – ( الدفاع الروسية )

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 5 طائرات مسيرة أطلقت باتجاه قاعدة حميميم من الأراضي التي يسيطر عليه مسلحو المعارضة في محافظة إدلب السورية.

وقال رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا إنه خلال ال 24 ساعة الأخيرة رصدت وسائل مراقبة الأجواء لقاعدة حميميم الروسية ومدينة حلب 5 طائرات مسيرة، مشيرا الى أن المضادات الروسية دمرت كل الأهداف على مسافة بعيدة من القاعدة دون إصابة أحد بأذى أو أضرار مادية، لافتا إلي أن القاعدة تعمل بنظامها الطبيعي. 

وكان الجيش الروسي قد أعلن مؤخرا أن قواته للدفاع الجوي أسقطت طائرتين بدون طيار حاولتا مهاجمة مطار قاعدة حميميم الروسية في سوريا.

على صعيد اخر صرح المرصد السوري أن قوات النظام سيطرت بشكل تام على محافظة السويداء بسوريا بعد معارك عنيفة مع  داعش. 

وقالت مصادر أن قوات النظام لاحقت فلول تنظيم داعش في البادية، وسيطرت على حدود ريف السويداء الشرقي بشكل تام بعد القضاء على العديد من المتطرفين وفرار من تبقى منهم. 

حيث سيطر النظام على منطقة سويداء بعد إشتباكات عنيفة، استمرت قرابة 10 أيام، واستعان النظام بعمليات قصف مركزة على ريف السويداء ومواقع داعش.

كما إستمرت عمليات القتال بين قوات النظام والميليشيات الداعمة لها مع تنظيم داعش على حدود ريف دمشق مع ريف السويداء، حيث يحاول النظام منع داعش من العودة مجدداً إلى منطقة السويداء.

 

اقرا ايضا

القوات الروسية بقاعدة حميميم في سوريا تسقط طائرتين مسيرتين

دفاعات النظام السوري تتصدى لهدف اخترق الأجواء غرب دمشق