أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

تجددت مظاهراتُ العراقيين الغاضبين من تردي الخدمات والمُطالبين بالمزيدِ من فرصِ العمل في عددٍ من المدنِ العراقية ومن بينها العاصمة بغداد. وأفادت تقاريرُ بخروجِ الآلافِ إلى الشوارعِ في عددٍ من المدنِ العراقية الجنوبية كالبصرة والناصرية والديوانية، فضلا عن تجمع المئات في منطقة ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد. وكان رئيسُ الوزراء حيدر العبادي، قال الخميس إن حكومتِه تقفُ مع مطالبِ المتظاهرين وقد شكلت خليةَ أزمة لتلبيتها.

وأفادت تقارير بخروج الآلاف إلى الشوارع في عدد من المدن الجنوبية كالبصرة والناصرية والديوانية، فضلا عن تجمع المئات في منطقة ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد. وحمل المتظاهرون لافتات عبرت عن رفضهم للأحزاب الحاكمة ومطالبتهم بتحسين الأحوال المعيشية وإصلاح واقع الخدمات المتردية والقضاء على البطالة والفساد.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قال الخميس إن حكومته تقف مع مطالب المتظاهرين وقد شكلت خلية أزمة لتلبيتها، وقال “لدينا مشاريع قصيرة المدى آنية لتحسين الكهرباء والماء والصحة والتعليم والبلديات وهناك أيضا مشاريع متوسطة المدى تحتاج إلى تعاقد وهناك مشاريع طويلة المدى واستراتيجية”.

اقرأ أيضا: 
دعوات لتصعيد “سقف المطالب” بتظاهرات الأحد في العراق