أخبار الآن | دبي – الامارات العرية المتحدة (وكالات)

أكد نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد أن هناك توافقاً بين الإمارات والصين في الكثير من الملفات الإقليمية والعالمية , مؤكداً سعي الامارات لترسيخ علاقات ثقافية وشعبية وإنسانية بجانب علاقاتها الاقتصادية والسياسية القوية.

وقال الشيخ محمد بن راشد إن هناك إهتمامات عديدة تشمل السلام والاستقرار والتنمية والاستثمار والاستعداد للمستقبل تجمع الإمارات والصين ، مضيفاً أن الشراكة القادمة القادمة تأتي إستجابة للمتغيرات ومتطلبات التنمية في كلاً البلدين

و أضاف الشيخ محمد بن راشد “ثقتنا في رؤية الرئيس شي والبناء على زيارته التاريخية محطة رئيسية لتحقيق أهدافنا المشتركة.

وأضاف “الإمارات هي أول دولة خليجية أقامت علاقات استراتيجية مع الصين، وهناك توافق بيننا وبين الصين في الكثير من الملفات الإقليمية والعالمية، ونسعى لترسيخ علاقات ثقافية وشعبية وإنسانية بجانب علاقاتنا الاقتصادية والسياسية القوية”.

وقال الشيخ محمد بن زايد “سعداء بزيارة الصديق العزيز معالي شي جين بينغ الرئيس الصيني الى الامارات.. زيارة تأريخية بكل المقاييس وتوثق لمرحلة جديدة من مسارات التعاون بين البلدين في كافة المجالات بما يعود على شعبي البلدين نماء وتطورا وإزدهارا”.

و إستقبلت دولة الإمارات اليوم بكل الترحيب الرئيس الصيني شي جين بينغ في أول زيارة خارجية له بعد إعادة انتخابه رئيسا للصين. نثمن هذه الزيارة، ونعتبرها تاريخية، وتؤسس لمرحلة استراتيجية جديدة في العلاقات بين البلدين”.

مصدر الصورة: وكالة أنباء الامارات

المزيد:

الرئيس الصيني: الإمارات أدت دورا إيجابيا في استقرار المنطقة