أخبار الآن | حماة – سوريا – (وكالات)

نَقل تنظيم داعش عملياته الأمنية إلى ريف حلب الغربي، بعد سلسلة إغتيالات نفذها بحق أفراد يعملون مع فصائل المعارضة السورية هناك ..

ووفق إعلام داعش فإن التنظيم قـَتل فردا  من المعارضة المسلحة بعد استهدافه بالأسلحة الرشاشة على طريق ترمانين- دارة عزة ، فيما قـَتل فردا آخر قرب مدينة دارة عزة بعد استهدافه في مكان عمله .

ويأتي دخول التنظيم بعملياته الأمنية إلى ريف حلب بعد الإعلان عن 15 حادثة اغتيال في إدلب طالت قادة وعسكريين من فصائل المعارضة.

وتندرج الاغتيالات تحت مسمى العمليات الأمنية، ويعتمد التنظيم في ذلك على العبوات الناسفة والاستهداف المباشر بالرصاص الحي والاغتيالات التي طالت قادة فصائل و عناصر مسلحين ومدنيين.

ويتبع تنظيم داعش استراتيجية الحرب الأمنية في محافظة إدلب، بعد إنهاء نفوذه بشكل كامل على جبهات ريف حماة ، و الاستراتيجية الحالية تتضمن تجهيز عشرات الخلايا النائمة لتشن عمليات قتل وخطف ونشر الفساد في شمال سوريا.

ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه مناطق بريف حلب عمليات تفجير بالمفخخات و العبوات الناسفة من حين لآخر و اشتباكات متفرقة بين فصائل معارضة ما أدى إلى سقوط العشرات بين قتيل و جريح ومنهم ضحايا مدنيين .

ويشار إلى أن معظم الريف الغربي لحلب يخضع لسيطرة “جبهة تحرير سوريا”، المشكّلة من “حركة نور الدين الزنكي” و”حركة أحرار الشام “.

 

اقرا ايضا

مصادر لأخبار الآن تنفي احتلال داعش لحقل نفطي بدير الزور