Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إحتجاجات في جنوب الجزائر بسبب الأوضاع الإقتصادية

08/07/2018 . 12:42

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

خرج سكانُ محافظة بشار جنوب غرب الجزائر في احتجاجاتٍ عنيفة تنديدًا بتماطلِ السلطات في تحسينِ الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لسكان المنطقة، رافقتها دعواتُ تهدئة واعترافٍ حكومي بشرعية مطالبهم.

وتعاملت السلطات مع انتفاضة سكان المحافظة، بقراراتٍ وإجراءاتٍ سريعة، حيث تعهد المسؤول المحلي بنشرِ قوائم للمستفيدين من السكناتِ والقطعِ الأرضية، أواخر الشهر الجاري، كما وعد بحل مشكل المياه من خلال المشاريع التي أوكلت إلى شركات صينية تقوم حاليًا بحفر الآبار.

وخرج سكان محافظة بشار جنوب غرب الجزائر منذ الجمعة الماضية، إلى الشارع للاحتجاج على تأخر السلطات في توزيع القطع الأرضية والمساكن الاجتماعية لهم، وتنديدا بغياب العدالة بين مدن الشمال والجنوب، وقاموا بقطع طرق رئيسية، من أجل لفت انتباه السلطات لمطالبهم وانتزاع تعهدات بتنفيذها.

ويستهدف هذا الرد السريع محاصرة الحركات الاحتجاجية والاحتقان الشعبي قبل تطوره وانتقاله إلى مدن ومناطق أخرى.

وتسبّب البطء في توزيع المساكن الاجتماعية على أهالي بشّار في خروج تحركات شعبية، قبل أن تتطوّر إلى احتجاجات غاضبة، طالب خلالها المتظاهرون برفع التهميش عن جهتهم وتأمين الخدمات الحياتية الضرورية لمتساكنيها خاصة التيار الكهربائي والمياه الصالحة للشرب، في منطقة تعاني من قساوة المناخ وارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

 

اقرا ايضا

الجيش اليمني يصد هجمات حوثية على مواقع للشرعية

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية