أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

وصف وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية الدكتور أنور قرقاش، الساعات القليلة المتبقية على انتهاء المهلة الممدَدة لقطر للرد على قائمة المطالب الجماعية المقدمة من الدول المقاطِعة لها على خلفية دعمها للإرهاب ، بأنها مِفصل تاريخي لا علاقة له بالسيادة ، جوهره نهجُ الجماعة والتزاماتها فإما الاتفاق على الأمور المشتركة التي تصون مصلحة دول الخليج مجتمعة وإما الفراق. 

 وقال المسؤول الإماراتي عبر حسابه الرسمي على تويتر اليوم الثلاثاء "نحن أمام مفصل تاريخي لا علاقة له بالسيادة، جوهره نهج الجماعة والتزاماتها، فإما أن نحرص على المشترك ونمتنع عن تقويضه وهدمه، وإما الفراق".
لفت وزير الدولة لشؤون الخارجية الإماراتية،أنور قرقاش، في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، إلى "أنّنا أمام مفصل تاريخي لا علاقة له بالسيادة، جوهره نهج الجماعة وإلتزاماتها، فإما أن نحرص على المشترك ونمتنع عن تقويضه وهدمه، وإمّا الفراق".

وقبل يومين أكد الوزير الإماراتي أن البديل عن الحل عسير، قائلاً: "مع إشراقة هذا الصباح أدعو أن التمديد الذي سعى إليه الأمير الجليل فرصة للمراجعة وحسن التدبير عند الشقيق، الحكمة مطلوبة والبديل عسير علينا جميعاً".
وكانت الدول الأربع المقاطعة ( السعودية و الإمارات و البحرين و مصر) منحت قطر مهلة إضافية من 48 ساعة تنتهي مساء الثلاثاء بناء على طلب الكويت التي تلعب دور الوسيط في الأزمة، بعد مهلة سابقة كان يفترض 

اقرأ ايضا:

إجتماع رباعي في القاهرة لبحث خطوات التعامل مع قطر

الدول الأربع تستجيب لطلب تمديد المهلة الممنوحة لقطر