أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي انتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي، بعد بسط القوات العراقية السيطرة على كامل الحدود مع سوريا مضيفا أن احتلال داعش الذي امتد لثلاث سنوات انتهى اليوم.

هذا الاصدار كان من بين أوائل انتاجات ماكينة داعش الاعلامية .. والآن بعد ثلاث سنوات قتل معظم من ظهر فيه من قادة داعش.. واليوم عادت الحدود كما كانت مع سقوط كسر الحدود .. الاستراتيجية التي قام عليها داعش بوصل مناطق احتلاله بين سوريا والعراق..

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يعلن انتهاء الحرب على داعش بسيطرة القوات العراقية بشكل كامل على الحدود العراقية السورية… المعركة الأخيرة من سلسلة معارك شهدتها محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك.

قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت إحكام سيطرتها على الحدود الدولية العراقية السورية من منفذ الوليد إلى منفذ ربيعة.

سبق المشهد الأخير من العمليات العسكرية إعلات قيادة العمليات المشتركة العراقية إطلاق المرحلة الثانية من عملية واسعة لتطهير منطقة الجزيرة الواقعة بين محافظتي نينوى والأنبار من فلول تنظيم داعش.

كما أكد بيان عسكري أن قوات الجيش العراقي تمكنت من الوصول للحدود العراقية – السورية والالتقاء بالقوات العراقية القادمة من مناطق شمال راوه والقائم.

ومع وجود فلول لافراد داعش في سوريا والعراق خصوصا مع تواصل عمليات التطهير في الجانب السوري يجمع خبراء أمنيون على ضرورة اتخاذ القوات العراقية إجراءات وقائية على الحدود مع سوريا والاستعانة بتقنيات التكنولوجيا المتطورة وعدم الركون إلى الجهود البشرية فقط لضمان أمن الحدود العراقية.

 

عبر الهاتف من الموصل لؤي أمين مراسل أخبار الان

 

من بغداد العميد الطيار جبار مصطاف عضو الفريق المشترك لإجلاء واغاثة النازحين التابعة للقوات المشتركة 

 

اقرأ أيضا:
مصادر عسكرية: صحراء الأنبار مازالت تشكل خطرا على العراق

مسيحيو الموصل يرحلون من جديد.. إلى ديارهم هذه المرة