أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل اثنان من غزة وإصابة أكثر من ألف ، في مواجهات بين القوات الإسرائيلية ومحتجين بطول حدود القطاع مع إسرائيل، في خضم احتجاجات اشتعلت أيضا في الضفة الغربية رفضا للاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضافت الوزارة أن محمد المصري (30 عاما) لقي حتفه الجمعة، بعدما أصابته ذخيرة حية شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة، وأن أكثر من 35 فلسطينيا آخرين أصيبوا في المواجهات ذاتها، يرقد اثنان منهم في حال حرجة.

وفي وقت لاحق، توفي ماهر عطا الله و عمره 54 عاما متأثرا بجروح أصيب بها أثناء مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وشهدت مدن الضفة الغربية والقدس وغزة، الجمعة، مسيرات احتجاجية ضد قرار ترامب، فيما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة أكثر من 300 شخص في مختلف المدن، بين إصابات بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز.
 كما شهدت مدن القدس ورام الله وبيت لحم والخليل ونابلس وغزة، الجمعة، مسيرات احتجاجية ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني مقتل شخص جنوبي قطاع غزة، فضلا عن إصابة أكثر من 300 شخص في مدن الضفة والقدس وغزة، بين إصابات بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز.

وخرج المئات من الجوامع بعد صلاة الجمعة للتنديد بالقرار الأميركي، فيما تطورت الاحتجاجات إلى مواجهات مع القوات الإسرائيلية في بعض المناطق.

و اعتدت القوات الإسرائيلية على عشرات المعتصمين أمام باب العامود في القدس.

وشهدت مدينة البيرة الملاصقة لرام الله، استنفارا للجيش الإسرائيلي منذ صباح الجمعة، حيث نصب الجنود خياما واعتلى العشرات منهم التلال.

ويطلق الجنود الإسرائيليون على فترات رصاصا مطاطيا على المحتجين.

وفي الخليل أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية

 

اقرأ أيضا:
السعودية تطالب الإدارة الأمريكية بمراجعة قرارها بشأن القدس

قرقاش: العالم العربي والإسلامي يواجه تحديا في أزمة القدس