أخبار الان | بغداد – العراق – (وكالات)

أعلنت القوات العراقية، الجمعة، إنها أطلقت عملية واسعة لاستعادة السيطرة على بادية الجزيرة، في المناطق الممتدة بين نينوى والأنبار.

وأوضح قائد عمليات الجزيرة وأعالي الفرات، عبدالأمير رشيد يار الله، أن العملية تأتي ضمن المرحلة الثانية من عمليات استعادة السيطرة على بادية الجزيرة وأعالي الفرات.

وتشن القوات العراقية حاليا عملية تطهير واسعة للصحراء الغربية للبلاد على مقربة من الحدود السورية، لملاحقة آخر عناصر التنظيم المتطرف، الذي خسر منذ نحو 3 أسابيع آخر بلدة مأهولة كانت خاضعة لاحتلاله.

وتعتبر هذه العملية آخر العمليات، التي من المتوقع أن يعلن في نهايتها رئيس الوزراء حيدر العبادي الهزيمة النهائية للتنظيم المتطرف في العراق.

وكان المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول قد أعلن في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر أن القوات العراقية "طهرت 50 في المئة من الصحراء البالغة مساحتها الكلية 29 ألف كيلومتر مربع".

وقدر المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة راين ديلون الثلاثاء عدد مسلحي داعش المتبقين في العراق وسورية بأقل من ثلاثة آلاف.

وتعتبر هذه العملية آخر العمليات العسكرية في العراق ومن المتوقع أن يعلن في نهايتها رئيس الوزراء حيدر العبادي الهزيمة النهائية للتنظيم المتطرف.

 

عبر الاقمار الصناعية من بغداد فاضل أبو رغيف الخبير الامني و الاستراتيجي

 

اقرأ أيضا:
أسامة بن لادن يموت مجددا في العراق بصعقة كهربائية 

عمليات الجزيرة تطارد فلول الصحراء