أخبار الآن | صنعاء  – اليمن  – (وكالات)

دوّت انفجارات عنيفة في أرجاء العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي عقب ضربات شنها طيران التحالف العربي على قاعدة الديلمي الجوية العسكرية.

وأكد سكان في صنعاء أن خمس ضربات جوية استهدفت القاعدة العسكرية الواقعة في محيط مطار صنعاء، أعقبتها انفجارات عنيفة يعتقد أنها لمخازن أسلحة، مشيرين إلى استمرار التحليق المكثف للطيران في أجواء صنعاء.

ودكت مقاتلات التحالف العربي معسكر الخرافي التابع للحرس الجمهوري المنحل الموالي للمخلوع والذي يسيطر عليه الحوثيون شمال صنعاء، بالتزامن مع غارات مكثفة على مواقع أخرى متفرقة في محيط المدينة، وجبهة نهم حيث تدور معارك عنيفة وتقدم ميداني مستمر للجيش اليمني، وتراجع كبير للميليشيا الانقلابية.

وتزامنت هذه الضربات الجوية مع غارات "غير مسبوقة" للتحالف على مواقع أخرى للميليشيات في صنعاء منذ مساء السبت، استهدفت مواقع عسكرية وأمنية للمليشيات.

ودأب المتمردون الحوثيون على إطلاق صواريخ باليستية بشكل متزايد في الآونة الأخيرة، في ظل تزويد إيران للميليشيات المتمردة بمنصات إطلاق هذا النوع من الصواريخ.

واعترضت منظومة الدفاعات الجوية التابعة للتحالف العربي صواريخ عدة في السابق، أعقبها قصف جوي لمنصات الإطلاق داخل الأراضي اليمنية.

إقرأ أيضاً

التحالف يؤكد أن العمليات في اليمن تتوافق والقانون الدولي

السعودية: ايران مسؤولة عن افشال مساعي السلام في اليمن