أخبار الآن | صنعاء – اليمن (وكالات)

أعلن الجيش الوطني اليمني، سقوط أكثر من 600 قتيل وجريح في صفوف ميليشيا الحوثي خلال الأسبوع الماضي، بعمليات عسكرية نوعية لقوات الجيش الوطني ومقاتلات التحالف في محافظات شمال البلاد وشرق صنعاء، واضاف الجيش أن من بين القتلى، ما لا يقل عن 22 قيادياً ميدانياً في الميليشيات الانقلابية.

وتمكن الجيش اليمني في الايام القليلة الماضية من احراز تقدم كبير في نهم  حيث تمكن الجيش الوطني من السيطرة على قرى الحنيشة والجميدة والحاج، بعد أن أجبرت المليشيا الانقلابية على الانسحاب منها، وقالت مصادر ميدانية إن المعارك أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين علاوة على إلحاق خسائر كبيرة بعتادها القتالي.

إقرأ: أطباء بلا حدود تغلق معظم مراكز الكوليرا في اليمن

وكان الناطق العسكري للمنطقة العسكرية السابعة، عبدالله الشندقي كشف أن قوات الجيش الوطني سيطرت خلال معاركها على مواقع سد بني بارق، والنعيلة، والجبال المطلة على منطقة ضبوعة، علاوة على خمسة عشر موقعا، منها سلسلة جبال الشبكة وجبل السلط والتباب المطلة على قرية بيت أبو حاتم وأبو علهان في نهم، مع سقوط عشرات القتلى والجرحى وتدمير عدة أطقم عسكرية ومدرعات قتالية وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وعلى ضوء هذا التقدم الميداني، تفقد نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، الخطوط الأمامية في جبهة نهم حيث أشاد بما يحققه الجيش الوطني من انتصارات كبيرة في وجه الميليشيات في نهم.

وأودت الحرب الأهلية الدائرة في اليمن بحياة أكثر من عشرة آلاف شخص منذ بداية مارس (آذار) عام 2015. وتدور الحرب بين قوات الحوثي التي تسيطر على العاصمة المدعومة من إيران وبين حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دولياً.

إقرأ أيضاً:

قوات النخبة اليمنية تسيطر على أحد أهم معاقل تنظيم القاعدة

تقرير دولي: إيران تواصل إرسال السلاح للحوثيين