أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

قال مركز أبحاث النزاعات المسلحة في لندن أن هدف إيران في اليمن هو الدمار وزعزعة الاستقرار.

وكشف المركز  في تقرير  أن التكنولوجيا الإيرانية تحولت إلى الانقلابيين في اليمن من خلال مساعدتهم في استخدام طائرات من دون طيار ، زعموا أنهم صنعوها وتبين لاحقا أنها طائرات إيرانية 

وقال أن الزوارق البحرية المفخخة والتي يتم التحكم بها عن بعد، استخدمت في عدة عمليات ضد سفن الإغاثة وسفن المراقبة الدولية لقوات التحالف كانت هي الأخرى تأتي من إيران ولم تستخدم إلا بعد تسعة أشهر من بداية الحرب.

وأشار التقرير إلى أن إيران استمرت في مخالفة قرار مجلس الأمن رقم 2216 وخرقه بإرسال السلاح إلى ميليشيات الحوثي والرئيس السابق علي صالح .

وأوضح أن إيران لم تتوقف عن دعمها للميليشيات الحوثية منذ سيطرتهم على صنعاء وحتى اللحظة بالرغم من الجهود الدولية والقرارات ذات الصلة لمنعها، كما تورطت في تسليح وتدريب الحوثيين، علاوة على دعم إيران للحوثيين في جبهات القتال، وذلك بتزويدهم بصواريخ باليستية بعيدة المدى تم تهريبها إلى داخل اليمن استخدمت لضرب الأراضي السعودية ومنها المحاولة الفاشلة لاستهداف مكة المكرمة.

لتفاصيل أكثر عن علاقة الحرس الثوري بتهريب الأسلحة إلى الحوثيين، يمكنكم متابعة وثائقي "الحمولة المحظورة.. طريق الحرس الثوري إلى اليمن" من هنا 

إقرأ أيضاً:

مسؤول الإغاثة في الأمم المتحدة يقوم بأول زيارة له إلى اليمن

مقتل جنديين ماليين في هجوم شمالي البلاد