أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (ألفة الجامي)

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول عربياً فيما تقدمت للمركز 39 عالمياً ضمن مؤشر الازدهار العالمي الصادر عن مؤسسة ليغاتوم البريطانية. وذكرت حكومة دبي  أن الإمارات حققت أكبر تقدم في العالم من ناحية تحسين مستوى الحياة والمعيشة للمواطنين خلال السنوات العشرة الماضية .

بينما تحتفل دولة الامارات العربية المتحدة بيومها الوطني السادس والأربعين..يضيف اليها العالم مكسبا جديدا يجعل من اسمها كالمعتاد يرفرف عاليا بين الدول الأكثر نموا وازدهارا ورقيا.

بعد حصولها على المراكز الأولى في عدة مجالات عربيا ودوليا، هاهي اليوم تتربع على عرش الدول الاكثر ازدهارا في العالم العربي، بحسب مؤشر الازدهار العالمي الصادر عن مؤسسة ليغاتوم البريطانية، العريقة في مجال رصد رخاء الدول وازدهارها. 

كما احتلت المركز التاسع والثلاثين على مستوى العالم كأكثر الدول ازدهارا، وبذلك تكون تقدمت درجتين منذ العام الماضي إذ صنفت خلاله في المركز الحادي والأربعين.

وبحسب التقرير، شهدت دولة الإمارات أكبر تحسن في المنطقة في مستوى الحياة والمعيشة خلال الأعوام العشر الأخيرة، واحتلت الإمارات المركز الثالث عالميا في معيار حرية التجارة.

هذا التقدم الاستثنائي لدولة الامارات العربية، جاء نتيجة حتمية لاستراتيجية الحكومة الثاقبة والتي تتطلع للمستقبل والذي يعتمد بالاساس على التقدم التكنولوجي. ولعل اهم خطوة لتحقيق الامارات اليوم والغد، اطلاق القيادة استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، وهو أول مشروع ضخم ضمن مئوية الإمارات 2071، الذي يمثل الموجة الجديدة بعد الحكومة الذكية، كما يعدّ الاستراتيجية الأولى من نوعها في المنطقة والعالم.

الامارات العربية المتحدة بشكلها الايجابي والخلاقي، تؤمن بأن التقدم التكنولوجي لن يكتمل بمفرده، فلم تستثنِ المجال الثقافي. واعتبرت ان الثقافة والتاريخ والاسانية جزء لا يتجزأ من حاضر الشعوب. فكان لها أن شيدت صرحا عالميا وهو متحف لوفر بنسخته الجديدة ليكون كما قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ملتقى لمحبي الفن والجمال والثقافة من كل أنحاء العالم ورمز للتلاقي الفكري والإنساني وعنوان للتسامح والتواصل.

هذه هي دولة الامارات العربية اليوم..ماضٍ يسعى إلأى التجدد والتجديد..وواقع يسير بخطى ثابة ومستقبل يبشر بكل خير.

المزيد:

مدينة دبي للإعلام تحتفي بالعيد الوطني الـ 46 لدولة الإمارات

بمناسبة اليوم الوطني الـ 46 مركز حمدان ينظم 15 فعالية

حاكم دبي يكرم 46 شخصية إماراتية بمناسبة ذكرى الإتحاد الـ46