أخبار الآن | اليمن – (وكالات)

سيطر الجيش اليمني على عدد من المواقع الجديدة والتباب بمديرية نهم بمحافظة صنعاء، بعد معارك عنيفة خاضها ضد ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وشن الجيش الوطني هجوماً كبيراً على مواقع المليشيا الانقلابية، وتمكن من السيطرة على تباب الرباح وتبة صالح، المطلة على وادي محلي.

فيما لا تزال المعارك مستمرة، وسط تقدم كبير يحرزه الجيش الوطني.

من جهة أخرى ، قالت مصادر عسكرية إن الجيش الوطني والمقاومة يحشدان قوات كبيرة لمعركة نقيل بن غيلان التي ستمهد الطريق نحو صنعاء.

وفي الأثناء تدور معارك ضارية في مديرية نهم يصحبها قصف مدفعي مكثف استهدف مواقع الميليشيات، وتزامن مع غارات نفذتها مقاتلات التحالف.

المعارك أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات، إضافة إلى تكبدها خسائر فادحة في الآليات والمعدات العسكرية.

مصادر ميدانية تقول إن الجيش الوطني دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة ونوعية إلى منطقة المدفون في نهم، وفي الجوف تمكن الجيش الوطني من إفشال محاولة تقدم للميليشيات صوب مواقعهم بمنطقة بوابة عمران في جبهة صبرين بمديرية خب والشعف، وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وفي المتون واصل الجيش استهدافه مواقع الميليشيات في مناطق سوق الاثنين والورش والفيض بالمدفعية، محققاً إصابات مباشرة، كما تمكن الجيش في جبهات المصلوب من قصف مواقع الميليشيات في منطقة ملاحا ومحيط التلة البيضاء. 

 

اقرأ أيضا:
خطة سعودية لمنع دخول الأسلحة الإيرانية للحوثيين

شبوة تعيش استقرارا نسبيا بعد خروج القاعدة