أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عبدالرازق الطيب)

أشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  بالمشاركة القوية للشركات الامريكية العملاقة في معرض دبي الدولي للطيران، ما يعطي لهذا الحدث العالمي زخماً إضافياً ويعزز مكانته في أوساط الشركات العالمية والأمريكية. ورحب الشيخ محمد بن راشد بجميع الشركات التي تعرض إبداعاتها واختراعاتها المتقدمة في قطاع الصناعات والتقنيات الجوية المدنية منها والدفاعية، مؤكداً أنها من خلال وجودها في قلب هذا الحدث إنما تكتشف أسواقا جديدة وزبائن جددا في المنطقة.

معرض دبي للطيران فخر إماراتي ومنصة عالمية هذا ما اكده الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مضيفا أن دولة الإمارات تمتلك اليوم قطاع الطيران الأحدث والأفضل في المنطقة، عسكرياً وتجارياً. وأضاف عبر «تويتر» عقب افتتاحه معرض دبي الدولي للطيران في مطار آل مكتوم أن المعرض «يمثل واجهة، ويمثل رسالة، ويمثل قدرات وطنية، ويمثل وصولاً عالمياً يفتخر به.

وحلق المعرض في أول أيامه بصفقات تجاوزت 71 مليار درهم أبرزها 55.4 ملياراً صفقة وقعتها «طيران الإمارات» مع «بوينغ» لشراء 40 طائرة من طراز «بوينغ 787-10 دريملاينر»، وإعلان القــوات المســـلحة، توقيع 12 صفقة، بـ6.5 مليارات درهم

في حين رهنت شركة طيران الإمارات تقديم طلبية جديدة لشراء الطائرة العملاقة ايرباص A380 بتقديم الشركة الأوروبية ضمانة باستمرار انتاجها لفترة طويلة.

وكشف رئيس مجلس إدارة «شركة طيران أبوظبي» نادر أحمد الحمادي، أن الشركة ستعلن خلال المعرض، عن صفقة جديدة لشراء طائرات، والدخول في شراكات مهمة مع شركات طيران عالمية، مشيراً إلى أن الصفقة الجديدة تمهد الطريق للنمو والتطوير المستمر في صناعة الطيران المروحي وتعزيز دوره في المنظومة الاقتصادية وزيادة مساهمته في الناتج المحلي.

ويجذب معرض دبي للطيران تقليدياً شركات الطيران الرائدة من جميع أنحاء العالم، وتتساوى نسبة الشركات الأوروبية المشاركة في المعرض تقريباً مع نسبة الشركات من الشرق الأوسط.

من المتوقع أن يصل عدد زوار معرض دبي للطيران إلى 72.5 ألف زائر تجاري، فيما تستقبل أرض المعارض نحو 160 طائرة للعرض

 

ومعنا عبر الهاتف من  دبي اسماعيل البلوشي المدير العام المساعد لقطاع سلامة الطيران 

 

اقرأ أيضا:
بدء جولة نبض دبي لرياضة الدراجات الهوائية في دورتها العاشرة

شرطة دبي تكسر رقما قياسيا وتدخل غينيس