أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (متابعات)

تتواصل المعارك العنيفة بين قوات الشرعية اليمنية من جهة، والمسلحين الحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى الخميس، في عدد من المواقع بمديرية نهم شمال شرق العاصمة صنعاء. فيما قتل العديد من مليشيات الحوثي في غارات لطائرات التحالف العربي استهدفت المتمردين في مديرية نهم.

وقال مصدر ميداني "إن القوات الحكومية سيطرت على منطقة ضبوعة وواديها وسدها، كما سيطرت على مناطق النعيلة والنشامة وصولاً إلى منطقة القعيد الواقعة بين منطقتي ضبوعة وقطبين".

وأشار إلى أن تلك المواقع هي آخر قرى نهم من شمال المديرية. وفي جنوب المديرية، دارت معارك عنيفة في السلسلة الجبلية المطلة على منطقة المديد، مركز مديرية نهم، وسيطرت خلالها على منطقة بيت البوري وعدد من التباب، وفق المصدر.

وذكر إن مدفعية القوات الحكومية استهدفت مدرعة في تلة ريمان، وتجمع للحوثيين في قرية بيت أبو حاتم. وقال إن العشرات من قتلى الطرفين (لم يورد حصيلة محددة) سقطوا خلال المعارك الضارية، التي ما تزال مستمرة لليوم الرابع على التوالي.

في السياق، دمرت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية 4 عربات "أطقم" ومدرعتين، كانت قادمة كتعزيزات للحوثيين في طريق ضبوعة ومفرق قطبين ومنطقة عيال محمد.

وكان الناطق العسكري للمنطقة العسكرية السابعة، عبدالله الشندقي كشف أن قوات الجيش الوطني سيطرت خلال معاركها على مواقع سد بني بارق، والنعيلة، والجبال المطلة على منطقة ضبوعة، علاوة على خمسة عشر موقعا، منها سلسلة جبال الشبكة وجبل السلط والتباب المطلة على قرية بيت أبو حاتم وأبو علهان في نهم، مع سقوط عشرات القتلى والجرحى وتدمير عدة أطقم عسكرية ومدرعات قتالية وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وعلى ضوء هذا التقدم الميداني، تفقد نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، الخطوط الأمامية في جبهة نهم حيث أشاد بما يحققه الجيش الوطني من انتصارات كبيرة في وجه الميليشيات في نهم.

إقرأ أيضاً

التحالف يؤكد أن العمليات في اليمن تتوافق والقانون الدولي

السعودية: ايران مسؤولة عن افشال مساعي السلام في اليمن