أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

 أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تقريرها الشهري الخاص بتوثيق استخدام قوات الأسد للبراميل المتفجرة في أيلول، سجلت محافظة ريف دمشق النسبة الأكبر، كما طال دير الزور نصيب من القصف.

استعرض حصيلة البراميل المتفجرة منذ مطلع عام 2017 حيثُ بلغت 4784 برميلاً متفجراً،أوصى التقرير مجلس الأمن أن يضمن التنفيذ الجدي للقرارات الصادرة عنه، والتي تحوّلت إلى مجرد حبر على ورق، وبالتالي فقدَ كامل مصداقيته ومشروعية وجوده.

كما وثّق ما لايقل عن 216 برميلاً متفجراً في أيلول كان لمحافظة ريف دمشق النصيب الأكبر منها تلتها حماة فـ دير الزور، وحسب التقرير فقد تسبب تلك البراميل المتفجرة في قتل 8 مدنياً يتوزعون إلى 5 أطفال و3 سيدات.

طالب التقرير بفرض حظر أسلحة على نظام الأسد، وملاحقة جميع من يقوم بعمليات تزويدها بالمال والسلاح، نظراً لخطر استخدام هذه الأسلحة في جرائم وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

وأوصى التقرير مجلس الأمن أن يضمن التنفيذ الجدي للقرارات الصادرة عنه، والتي تحوّلت إلى مجرد حبر على ورق، وبالتالي فقدَ كامل مصداقيته ومشروعية وجوده.

وكانت أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تقريرها الشهري الخاص بتوثيق حالات الاعتقال التعسفي من قبل جميع الأطراف في سوريا، وثَّق التقرير ما لا يقل عن 4809 حالة اعتقال تعسفي في سوريا، منذ مطلع عام 2017 حتى تشرين الأول من العام ذاته.

أقرأ ايضا: 

لجيش التركي يعلن إنطلاق أنشطة الإستطلاع في إدلب بسوريا

مقتل 11 مدنياً في ضربات جوية على سوق في ريف إدلب