أخبار الآن | الكويت – (وكالات)

سلمت قطر الاثنين الكويت ردها على مطالب المملكة السعودية وحلفائها لاعادة العلاقات معها، بعد ساعات من موافقة الدول المقاطعة لها على تمديد مهلة الرد، بحسب ما اعلن مسؤول خليجي لوكالة فرانس برس.

وجاء تسليم الرد خلال زيارة لوزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الى الكويت التقى خلالها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي يتوسط منذ أسابيع لانهاء الازمة الدبلوماسية المتفاقمة.

وكانت المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، وجمهورية مصر العربية قد  أصدرت بياناً مشتركاً فيما يلي نصه :

استجابة لطلب لسمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، بتمديد المهلة الخاصة والمقدمة لحكومة قطر لمدة 48 ساعة منذ وقت انتهاء المهلة، وذلك بسبب تأكيد الحكومة القطرية لسموه أنها سترسل ردها الرسمي على قائمة المطالبات الموجهة لها اليوم الاثنين، فإن الدول الأربع تعلن الموافقة على طلب سموه، وسيتم إرسال رد الدول الأربع بعد دراسة رد الحكومة القطرية، وتقييم تجاوبها مع قائمة المطالب كاملة.

وكانت الكويت قد طالبت، ليل الاثنين، من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، النظر في طلب الاستجابة لتمديد المهلة الممنوحة لقطر لمدة 48 ساعة، للرد على قائمة المطالب التي قدمت عبر الكويت.

وبانقضاء الأحد، انتهت المهلة التي حددتها الدول الأربع لقطر للإمتثال لقائمة المطالب التي وضعتها كشرط لإنهاء المقاطعة المفروضة عليها منذ الشهر الماضي.

الى ذلك، يعقد وزراء خارجية السعودية والإمارات والبحرين ومصر اجتماعا في القاهرة، الأربعاء المقبل، وذكر بيان رسمي إن الوزراء سيبحثون في اجتماعهم الخطوات المقبلة في التعامل مع قطر.

 

اقرأ أيضا:
إجتماع رباعي في القاهرة لبحث خطوات التعامل مع قطر

شركات مونديال 2022 تخطط للإنسحاب من قطر