أخبارالآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (أحمد التجاني)

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، بأن اشتباكات عنيفة تدور جنوبي مدينة الرقة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش، وذلك بعد ساعات من تمكن القوات من دخول المدينة، معقل تنظيم داعش في سوريا، من جهة الجنوب. وأضاف المرصد أن "الاشتباكات متواصلة بين غرب سوق الهال وشرق حي هشام بن عبد الملك في القسم.

بعد ساعات من تمكن قوات سوريا الديمقراطية من دخول مدينة الرقة مقر تنظيم داعش الارهابي , دارت اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش الارهابي في المناطق الجنوبية من المدينة.

وتمركزت الاشتباكات هذه بين غرب سوق الهال وشرق حي هشام بن عبد الملك في القسم الجنوبي من مدينة الرقة بمحاذاة الضفاف الشمالية لنهر الفرات كما تواصل قوات سوريا الديمقراطية التي تقود عملية تحرير المدينة بدعم من التحالف الدولي تحقيق تقدم جديد والتوغل نحو عمق المدينة.

ولتعزيز خطوط القتال في الرقة أعلنت قوات سوريا الديمقراطية نشر نحو الف مقاتل اضافي  على الخطوط الامامية للقتال مع التنظيم الارهابي كما قامت بارسال هذه القوات الى شرق وغرب المدينة وهي المعقل الرئيسي للتنظيم المتشدد في البلاد.

المكتب الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أوضح في بيان أن القوات التي أتمت  دوراتها التدريبية بالتعاون مع قوات التحالف الدولي ستساند الحملة لأجل إحراز تقدم جديد على أغلب الجبهات تزامنا مع تضييق قوات سوريا الديمقرطية الخناق خلال الاشهر الاخيرة على معقل داعش في شمال سوريا ودخولها للجانب الشرقي والغربي للمدينة ولأول مرة في الشهر الماضي.

 من جهته قال المتحدث باسم قوات النخبة السورية محمد خالد شاكر أن القوات تبعد حاليا 100 متر فقط عن باب بغداد في المدينة القديمة وتقوم بتمشيط المنطقة لردم الأنفاق ومنع أي تسلل جديد لمسلحي التنظيم المتطرف.

 

معنا من القامشلي عبر الهاتف العميد حسام العواك عضو الهيئة السياسية لمجلس قوات سوريا الديمقراطية

 

اقرأ أيضا:
قوات سوريا الديمقراطية تعزز خطوطها الأمامية في الرقة

المعارضة المسلحة تحبط 31 محاولة تقدم لقوات الأسد في الغوطة الشرقية