أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

دعت منظمة "فيلت هونغر هيلفه" الألمانية لمكافحة الجوع في العالم، دعت إلى عدم تجاهل مكافحة الفقر والجوع في أفريقيا، وذلك قبيل قمة مجموعة العشرين المقرر انعقادها يومي الجمعة والسبت القادمين.

وبحسب البيانات التي نشرتها الأمم المتحدة، يشار إلى أن هناك أكثر من 20 مليون شخص مهددين بالجوع بسبب نزاعات وبسبب الجفاف في نيجيريا وجنوب السودان والصومال واليمن.

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أعلنت قبل القمة دعم دول أفريقية ذات توجهات إصلاحية بإجمالي 300 مليون يورو من أجل تحفيز استثمارات خاصة.

وتحتاج الأمم المتحدة لمساعداتهم حتى شهر تموز/يوليو الجاري لإجمالي 4.9 مليار دولار بحسب بياناتها. وجمعت حتى الآن أقل من نصف قيمة المساعدات فقط.

من جهتها أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قبل انعقاد قمة مجموعة العشرين في ألمانيا يومي الجمعة والسبت القادمين أهمية وجود عالم متعدد الأقطاب يضم مراكز كثيرة وأساليب تنمية مختلفة.

ومن المنتظر أن تكون المدينة الساحلية الواقعة شمالي ألمانيا في محور السياسات العالمية يومي الجمعة والسبت 7 و8 تموز/يوليو الجاري عندما ينزل بها رؤساء دول وحكومات 19 دولة صناعية ونامية، بالإضافة إلى عدد من كبار ممثلي الاتحاد الأوروبي.

ومن بين العلامات الخارجية الظاهرة ستكون المروحيات المحلقة فوقها، وعمليات فحص الهويات الجارية والشوارع الرئيسية المغلقة . وستكون هناك فوضى في عملية التنقل.

اقرأ أيضا:

"أنقذوا الأطفال": قطع المساعدات عن الصومال يعرض 20 ألف طفل للمجاعة

أربع مجاعات تهدد أرواح 20 مليون شخص أغلبهم من العالم العربي