أخبار الآن | دمشق – سوريا (وكالات)

قُتِلَ 18 شخص على الأقل في التفجيرِ الانتحاري الذي استهدفَ صباحَ الاحد ساحةَ التحرير في شرقِ العاصمةِ السورية دمشق، وفقَ ما افادَ المرصدُ السوري لحقوق الانسان.

واوضحَ مديرُ المرصدِ السوري رامي عبد الرحمن لوكالةِ فرانس برس ان بينَ القتلى في ساحةِ التحرير مدنيينَ وعسكريين، مشيرا الى اصابةِ "ما لا يقلُ عن 15 آخرين" بجروح.

وكان قد أعلن التلفزيون الرسمي السوري، الأحد،  أن تفجيرا انتحاريا وقعَ شرقي دمشق ما أسفرَ عن سقوطِ 18 قتيلا وعشرات الجرحى في تفجير شرق دمشق.

وأوضحَ التلفزيون الرسمي السوري أن المهاجمَ الانتحاري كان داخلَ إحدى ثلاثِ سياراتٍ ملغومة، فيما دمرت السلطات السيارتين الأخريين.

وأفاد التلفزيون الرسمي أن الجهات المختصة لاحقت ثلاث سيارات مفخخة، تمكنت تفجير اثنتين في مدخل مدينة دمشق عقدة المطار وحاصرت الثالثة في ساحة التحرير، مما أدى بالإرهابي لتفجير نفسه ما أسفر عن ارتقاء قتلى وعدد من الجرحى.

وقال محمد تيناوي، احد سكان ساحة التحرير، لوكالة فرانس برس عبر الهاتف "سمعنا في البداية اصوات اطلاق رصاص عند نحو الساعة السادسة صباحا، ومن بعدها دوى تفجير ادى الى سقوط الزجاج في منازل الحي".

واشار الى مشاهدته في المكان متطوعين في الهلال الاحمر يسعفون عسكريين اثنين، فضلا عن سيارتين محترقتين بالكامل واضرار مادية في حاجز امني.

وسبق أن ضربت العاصمة انفجارات عدة بسيارات مفخخة و"أحزمة ناسفة"، بعضها استهدف اجتماعات لقوات النظام.

اقرأ ايضا:

500 قتيل لقوات الأسد وحلفائه في معارك الجنوب السوري

مئات القتلى للاسد وحزب الله وإيران في درعا