أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

تمكنت القواتُ العراقية من تحريرِ جامعِ بلال الحبشي فى مدينةِ الموصل القديمة،  وكانَ قد أعلنَ قائدُ الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد جودت، أن وحداتٍ من الشرطة توغلت شرقى المدينةِ القديمة واستعادت السيطرة على الجسرِ الحديدي. وحققت التماسا مع قطاعاتٍ من الفرقةِ الثالثة في المحورِ الجنوبي.

معركة القوات العراقية في الموصل دخلت مرحلتها الأخيرة، وتحقيق هدفها بتحرير مدينة الموصل بالكامل من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.

وأعلن الفريق رائد جودت، قائد الشرطة الاتحادية العراقية، أن قواته قتلت 79 من عناصر تنظيم داعش"الإرهابي، وأنقذت 550 مدنيا خلال سيطرتها على مناطق باب جديد والجسر القديم والشفاء بالموصل.

وأوضح قائد الشرطة الاتحادية أن تعاون الأهالي قادنا إلى إلقاء القبض على عشرات الدواعش الذين فروا تحت عباءة النازحين وأكد جودت أن داعش اندحر تماما وسندخل المنطقة المتبقية تحت إحتلاله في غضون ساعات.

من جهتها، أعلنت خلية الاعلام الحربي أن قوات الشرطة الاتحادية "ما زالت تخوض معارك قوية ومميزة" في المحور الجنوبي من المدينة القديمة، وهي آخر ما تبقى من عصابات داعش الإرهابية، حيث طوقت المدينة من جميع الجهات بعدة محاور.
 

إقرأ أيضاً

ما الذي بقي لإعلان تحرير الموصل بالكامل من داعش

تلعفر.. المعركة المرتقبة مع داعش بعد تحرير الموصل

نبذة عن جامع النوري ومنارة الحدباء في الموصل