أخبار الآن| الرياض – السعودية – (واس)

أعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية إغلاق مكتب قناة الجزيرة القطرية في المملكة وسحب الترخيص الممنوح لها ، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" على صفحتها في "تويتر".

وجاء قرار الإغلاق عقب قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وليبيا والمالديف ،علاقاتها مع قطر، بسبب رعايتها لجماعات إرهابية، ودعمها لمخططات إيران في المنطقة.

كما رحب اتحاد الإعلاميين العرب، الاثنين، بقرار مصر وعدد من الدول العربية قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر بعد التجاوزات القطرية ضد الدول العربية ورعايتها ودعمها للإرهاب وبخاصة من خلال آلتها الإعلامية.
وشددت رئيسة الاتحاد على ضرورة تكاتف الدول العربية كافة من أجل توحيد الإعلام العربي خلف هدف سام واحد، وهو الوحدة العربية في مواجهة خطر الإرهاب الداهم الذي يهدد الدول العربية، ويتربص بمستقبل الأجيال القادمة.

وأشادت رئيس اتحاد الإعلاميين العرب إيمان عز الدين بالقرار "الحكيم للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وقادة المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، بسبب مواقفها المعادية لمصر والدول العربية، والتحريض ضدها، ودعمها للجماعات الإرهابية سرًا وعلانيًة، ومؤامراتها، ومواقفها لإفساد الوضع في الدول العربية، وبخاصة مصر.

وأكدت رئيس الاتحاد، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، دعم الاتحاد لكافة التحركات الإعلامية المناهضة للإرهاب والداعمين له من دول ومؤسسات.

وشددت على ضرورة تكاتف الدول العربية كافة من أجل توحيد الإعلام العربي خلف هدف سام واحد، وهو الوحدة العربية في مواجهة خطر الإرهاب الداهم الذي يهدد الدول العربية، ويتربص بمستقبل الأجيال القادمة.

 

إقرأ أيضاً:

السعودية: قطع العلاقات مع قطر نتيجة لانتهاكاتها الجسيمة

8 دول تعلن قطع علاقاتها مع قطر

الأهلي والزمالك يقاطعان قنوات "بي ان سبورت" الرياضية القطرية​​​​​​​