أخبار الآن | الرقة – سوريا (وكالات)

أفادَ مراسلُ أخبار الآن ان  اشتباكاتٍ تجري  داخلَ حي المشلب اولى احياءِ مدينةِ الرقة من ناحيةِ الشرق مشيرا الى ان داعش يحتجزُ عشراتِ المدنيينَ  داخلَ المدينة اثناءَ محاولتهم الخروجَ منها.

ودخلت قواتُ سوريا الديموقراطية مدينةَ الرقة، معقل داعش الابرز في سوريا، من الجهةِ الشرقية وذلكَ بعدَ نحوِ ساعةٍ على إعلانها المعركة الكبرى لتحريرِ المدينة، وفق ما افادت قيادية في هذه القوات لوكالة فرانس برس.
  
حيث وتوغلت قوات سوريا الديموقراطية من الجهة الشرقية في حي المشلب واكد مدير المرصد السوري ان قوات سوريا الديموقراطية سيطرت على عدد من المباني داخله.

إلى ذلك، شنت طائرات التحالف غارات عدة في وقت سابق على قرية (الخاتونية) غرب الرقة، بالتزامن مع مواجهات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش.

هذا وتعرضت مدينة الرقة  لغارات جوية عدة من طيران التحالف الدولي، استهدفت مواقع التنظيم داخل المدينة، وقصفت الطائرات مناطق شارع القطار والدفاع المدني والرومانية والفروسية، كما تعرضت المدينة لقصف بالمدفعية بالمدفعية الثقيلة، وطال القصف مناطق الجزرة والسباهية والمشلب وسوق الحديد وسيف الدولة.

وتستمر المعارك بين التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية على الأطراف الشمالية لمدينة الرقة، كما تدور معارك عنيفة بين الطرفين شرق وغرب المدينة، سعياً من قوات سوريا الديمقراطية لتضييق الخناق على التنظيم.

إقرأ أيضاً:

فصائل المعارضة السورية تبدأ معركة إستعادة مدينة الرقة من داعش

محاصرة الرقة من ثلاث محاور.. أولى خطوات تحريرها