أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

 

دان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الهجوم على الأقباط في مدينة المنيا المصرية، داعيا الدول المتحالفة مع واشنطن إلى العمل معا لهزيمة الإرهاب.

وقال ترامب في بيان أصدره مكتبه الصحفي إن سفك الدماء يجب أن يتوقف، ويجب معاقبة جميع من يساعدون القتلة"، معتبرا أن الإرهابيين يخوضون حربا ضد الحضارة، وعلى جميع من يقدرون قيمة الحياة أن يواجهوا هذا الشر وأن يهزمونه.

كما توالت الإدانات العربية والدولية بالهجوم المسلح الذي استهدف الاقباط في المنيا (جنوبي مصر).. فقد أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان لها، تضامن الإمارات مع مصر، ووقوفها إلى جانبها في مواجهة هذا العمل الإجرامي الخبيث ..

كما عبر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة، وبأشد العبارات، الهجوم المسلح في المنيا.

ودان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في برقية للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الهجوم الإرهابي "البشع"، مؤكدا وقوف الأردن مع مصر في الحرب على الإرهاب، الذي يستهدف الإسلام والإنسانية.

كذلك دان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات اهجوم الإرهابي الغاشم، قائلا إن هذه الجرائم تذكر مجددا بمدى الخطورة التي تمثلها نشاطات جماعات وتنظيمات الإرهاب والتطرف على أمن واستقرار الدول والمجتمعات والأفراد.

واستنكرت الكويت الهجوم الإرهابي، مؤكدة وقوفها إلى جانب مصر وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات لحمايه أمنها واستقرارها.

ومحليا دان المفتي المصري شوقي علام الهجوم، ووصفه بهجمة إرهابية خسيسة قام بها متطرفون"، فيما أكد شيخ الأزهر أحمد الطيب أن حادث المنيا يستهدف ضرب الاستقرار في مصر، داعيا المصريين إلى الوحدة في مواجهة الإرهاب.

من جانبه وصف قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الحادث الإرهابي الذي وقع في محافظة المنيا بانه عمل إرهابي خسيس، يخلو من الإنسانية، ومفجع ومؤلم، والكلمات تعجز عن وصفه، والدين لا يمكن أن يكون بهذه الصورة».

وأضاف "تواضروس" إن مرتكبي هذه الأحداث الخسيسة شباب صغير مُغرر به، وتقدم بأحر التعازي لكل اهالي الضحايا راجيا من الله ان ينجي مصر واهلها من الشر.

وأكد أن النسيج المصري لن يتأثر بتلك الحوادث الإرهابية، مشددًا على ضرورة وقوف المسلمين، الذين يفهمون الدين، ضد المفاهيم الخاطئة، والتطرف الذي يضرب مصر. 

وأوضح أن كلمة الرئيس السيسي تحمل التعبير الطيب عن مصر وشعبها، مؤكدًا أن تصميم الرئيس، والمسؤولين، على إنهاء ما يحدث، يخفف آلام الشعب المصري.

وأشار إلى الكلمة التي ألقاها الرئيس خلال قمة الرياض، موضحًا أنها تعبر عن حرب مصر ضد كل من يعتدي على أمنها، وتظهر مصر قادرة لمواجهة الإرهاب الأسود.

وتابع أن كل فرد على أرض مصر، مسؤول عن عمله، وما يصنعه من أجل سلامة الوطن.

من القاهرة بشيرعبد الفتاح رئيس تحرير مجلة الديمقراطية في جريدة الاهرام 

 

اقرأ أيضا:
مصر.. أكثر من 30 قتيلاً في هجوم على أقباط بمحافظة المنيا

الإمارات والسعودية تدينان هجوم المنيا الإرهابي