أخبار الآن | دمشق – سوريا – (سمارت)

قالت "إدارة التجارة والاقتصاد"، الأربعاء، إن قوات النظام منعت إدخال المواد الطبية والمحروقات إلى الغوطة الشرقية بريف دمشق، واكتفت بسماح مرور ست شاحنات جديدة محملة بالمواد الغذائية والمنظفات.

اقرأ ايضا: مئة خرق لنظام الأسد وروسيا بريف حماة خلال 4 أيام

وينص اتفاق "تخفيف التصعيد"، الذي وقعت عليه كلا من روسيا وتركيا وإيران، يوم 4 أيار الفائت، ووافق عليه النظام على توفير إمكانية وصول المساعدات الإنسانية بسرعة وأمان دون معوقات، وتوفير الظروف لتقديم المعونة الطبية للسكان المحليين وتلبية الاحتياجات الأساسية للمدنيين.

ونقلت وكالة سمارت عن مدير العلاقات العامة في "الإدارة" ويدعى "أبو محمد"، قوله إن "تجارا أدخلوا سيارات إلى مدينة دوما 91 كم شرق دمشق، عبر معبر الوافدين، محملة بالزعتر والطحين والسكر، إضافة إلى المنظفات".

وتعتبر "إدارة التجارة والاقتصاد" مسؤولة عن المعبر، وكذلك ضبط الأسعار وإيجاد الحلول الاقتصادية في منطقة الغوطة الشرقية.

وكانت قوات النظام سمحت، الثلاثاء، بدخول ست شاحنات محملة بالمواد الغذائية من معبر الوافدين إلى الغوطة الشرقية المحاصرة، بعد إغلاقه لمدة شهرين، ما تسبب بشح بالمواد الغذائية والمحروقات والأدوية، في حين تضاعفت أسعارها إلى أربع مرات.

وكانت المعارك التي دارت بين قوات النظام وفصائل من المعارضة السورية المسلحة في الأحياء الشرقية لدمشق، خلال الأشهر الماضية، تسببت بارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية وخاصةً مادة الخبز، في الغوطة الشرقية، فيما عزت محافظة ريف دمشق فقدان مادة الطحين في المنطقة إلى احتكار التجار.

اقرأ أيضاً
مجلس الأمن يدعو إلى تطبيق كامل للهدنة بسوريا وتأمين وصول المساعدات

المعارضة السورية تحذر من تفريغ حي الوعر وتغييره ديموغرافيا