أخبار الآن| الموصل- العراق (رويترز)

أعلنت وكالة رويترز للأنباء أن القوات العراقية تبدأهجوماً على داعش من شمال غرب الموصل في عملية استعدت لها القوات العراقية منذ مدة.. هذا وفتحت القوات الامنية العراقية ، يوم الاربعاء، جبهة عسكري جديدة غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.وذكر مصدر امني  ان القوات الامنية فتحت جبهة عسكريه جديدة في الجانب الغربي لمدينة الموصل من منطقة مشيرفة شمالي مدينة الموصل.
واشار الى ان مقاتلي داعش ستتلقى ضربات مباشرة من جبهة جديدة مما يسرع من عملية التحرير. وكان عدد من القادة الميدانيين اكدوا ان تحرير الجانب الايمن لمدينة الموصل سيعلن خلال ثلاثة اسابيع كحد اقصى.

وأكد الفريق رائد جودت، قائد الشرطة الاتحادية في بيان اتخاذ استعدادات لاختراق دفاعات داعش من المحور الشمالي للمنطقة القديمة، وتمركزت قوات الرد السريع مسنودة بالفرقة الآلية المدرعة في محور مشيرفة شمال غربي الموصل، وهي تستعد للاندفاع والتقدم باتجاه المدينة القديمة واختراق دفاعات التنظيم الإرهابي من المحور، مع مواصلة المشاغلة والتوغل المحدود من المحاور الجنوبية والغربية.

وعلى المحور الغربي، أكدت قوات الحشد الشعبي إحباط محاولة تسلل لداعش من قرية عين الحصان في قضاء تلعفر وكانت الإصابات دقيقة في العدو ما أدى إلى حرق عجلة تابعة للتنظيم .

ويتعرض هذا المحور لمحاولات متكررة لإحداث ثغرة في الطوق الذي يشكله الحشد حول تلعفر على بعد 60 كيلومتراً من الموصل.

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، بصفته القائد العام للقوات المسلحة خططاً جديدة لتحرير ما تبقى من المدن الواقعة تحت سيطرة داعش في محافظة نينوى.

وتابع أن العدو يحاول الترويج لرسالة أكبر من حجمه، وأتحداه أن يمسك مدناً لبضع دقائق، وتعرضاته جميعها تكون إما في الصحراء أو ضد المدن الآمنة.

اقرأ أيضا:
داعش خسر الموصل ولا مفر لمقاتليه من الموت

داعش يستهدف المدنيين في الموصل القديمة بقذائف كيماوية إنتقاما لخساراته