أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

ناشد عدد من المهندسين بالكادر الهندسي الذي يفتقرون إليه في ظل عملهم بالوظائف الإدارية بالقطاع الحكومي.

ودشن مجموعة المهندسين السعوديين وسما بعنوان “#الكادر_الهندسي_مطلبنا_يا_ملكنا” ضمنوه مجموعة من المطالب التي قالوا عنها “إن أبعادها ستعود على الوطن بالنفع والفائدة العظيمة”.

وشملت المطالب التي رفعها “المهندسون” إقرار الكادر الهندسي، ومنح حوافز مادية ومعنوية للمهندسين، بالإضافة إلى عدم حرمان المهندس الموظف من العمل كاستشاري.

وشكا المهندسون عبر الوسم من كثرة تجاهل المسئولين لهم والاستهانة بمطالبهم كونهم غير مدركين بأهمية مهنة المهندس التي كانت ولا تزال الأكثر التصاقا بنشأة الإنسان وتطوره “كما قالوا”. 

وقال المغردون عبر الوسم مما لا شك فيه أن سرعة إقرار الكادر الهندسي سيغيّر الوجه الحالي لمُخرجات هذه المهنة وسيدفع بعجلة النماء والتطوير لأقصى ما يمكن رجاؤه فهذه المهنة تعتمد اعتماداً كلياً على البحث والتطوير ومواكبة آخر ما توصّل إليه العلم كلٌ في مجاله كما أنه ليس من الصحيح أن تعامل هذه المهنة كغيرها من المهن والمؤهلات الإدارية حيث أن استثمار الطاقات والكفاءات الفنية لا يتأتّى إلاّ بتوفير كادر مستقل ومدروس يتناسب مع طبيعة هذه المهنة وتفاصيل مُخرجاتها.

كتب رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين جميل البقعاوي‏ @JBagawi  ثلاث محاور مهمة لرفع جودة القطاع الهندسي: نظام مزاولة المهن الهندسية وكود البناء وباقي إقرار الكادر الهندسي #الكادر_الهندسي_مطلبنا_يا_ملكنا

وتابع م. محمد الغامدي‏ @abolayon   الكادر الهندسي ليس فقط تعديل مالي وانما تنظيم كامل للمهنة من اللخبطه الي صايره حالياً  #الكادر_الهندسي_مطلبنا_يا_ملكنا

وقال المهندس EYAD AL-BASRAWI‏ @ALBASRAWI_EYAD   الكثير من مبادرات وأهداف #رؤية_السعودية_2030 و #برنامج_التحول_الوطني_2020 يعتمد على مخرجات القطاع الهندسي و#الكادر_الهندسي_مطلبنا_يا_ملكنا

وأضاف عبدالناصرالعبداللطيف‏ @abdulnassersa تطوير القطاع الهندسي له أثر كبير في تنمية الإقتصاد #نظام_مزاولة_المهن_الهندسية أعتمد و #كود_البناء كذلك باقي #الكادر_الهندسي_مطلبنا_يا_ملكنا".

وقال م. عطاالله الشمري‏ @atalla3 "مهندسينا بحاجة لوظائف وتمكينهم في المشاركة في التنمية لتحقيق رؤية 2030 ويجب ان يكون اول ركائزها هو اعتماد #الكادر_الهندسي_مطلبنا_يا_ملكنا".

ورأى م. محمد العنزي‏ @Eng_PM أن إعتماد الكادر يسهم في الإرتقاء" إعتماد #الكادر_الهندسي سوف يساهم بإذن بالإرتقاء بمهنة الهندسة ، ودعم وتطوير الكفاءات الهندسية .  #الكادر_الهندسي_مطلبنا_يا_ملكنا".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

اهتمام بالغ على تويتر بلقاء الأمير محمد بن سلمان ووزير الدفاع الأمريكي

حملة سعودية تنادي بعدم المشاركة فيما يخل بأمن البلاد