أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

توج الشاعر السعودي إياد الحكمي، الثلاثاء، بلقب أمير الشعراء في الموسم السابع من برنامج "أمير الشعراء".

وحصل الحكمي على لقب أمير الشعراء 7 في ختام الموسم السابع من أمير الشعراء 7 وذلك بحصوله على أعلى درجة من لجنة التحكيم ومن تصويت الجمهور وهي 61.

وجاء بالمركز الثاني الشاعر السعودي طارق الصميلي الذي حصل على درجة 60، وحل ثالثاً الشاعر حسن عامر 53، وجاء رابعاً الشاعر الموريتاني شيخنا عمر وحصل 49، وحل خامساً الشاعرة أفياء أمين وحصلت على 46.

وبفوز الحكمي يكون قد حافظ على لقب الإمارة وبقائه في المملكة العربية السعودية بعد أن حصل عليه حيدر العبدلله في الموسم الماضي

وتم تتويج إياد الحكمي بحضور سمو الشيخ نهيان بن زايد ال نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية ومعالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة ومعالي فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وسعادة الأستاذ سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر وسعادة عيسى خلف المزروعي وأعضاء لجنة التحكيم

وهنأ المغردون الحكمي عبر وسم "#أمير_الشعراء7" مثمنين جهوده ومتمنين له مزيدا من النجاح والتوفيق.

قال سلطان العميمي@alameemi " مبارك لنجوم الشعر في مسابقة #أمير_الشعراء7 ولمن تأهل منهم إلى المرحلة النهائية.ومبارك للحكمي والصميلي المركزين الأول والثاني".

وكتب ابوعزوز القحطاني @aboazooooz2011 "نبارك للشاعر المبدع #إياد_حكمي فوزه بلقب #أمير_الشعراء7 وللشاعر #طارق_صميلي فوزه بالمركز الثاني .. #جازان وهم فخر الوطن ".

وأضاف عبيد السهيمي @obeaed "لوجهي على المرآة حيرة طارقٍ على الباب مفتوحًا يليه ستارُ ملامحه صخر وهش زجاجها وعيناه شباكان وهي جدارُ #أمير_الشعراء7@Eyad_Hakami".

وتابع غيمة جنوبية  ‏"@ijaz_017  #إياد_الحكمي_أمير_الشعراء ألف الف ألف مبروك  بردة الشعر وخاتم الإمارة تذهب هذا المساء الى وطن الشعر والشعراء #جازان#أمير_الشعراء7 ".

وعلق أحمد التيهاني‏ @ahmedaltehani بقوله " إياد الحكمي #أمير_الشعراء7 هو ابن القصيدة، فكيف لغيره أن يبر بها، وكيف لها أن تحنو – في وجوده – على سواه؟ مبارك للقصيدة أماً، وله بها باراً".

وهنأ أحمد السيد عطيف‏ @ahmedalssaid الحكمي بقوله" لم يترك إياد أي فرصة لأي احتمال سوى الفوز .الجائزة كسبت اسم  إياد الحكمي  #أمير_الشعراء_الموسم_السابع #أمير_الشعراء7 ".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

اهتمام بالغ على تويتر بلقاء الأمير محمد بن سلمان ووزير الدفاع الأمريكي

حملة سعودية تنادي بعدم المشاركة فيما يخل بأمن البلاد