أخبار الآن | الطبقة – سوريا – (وكالات)

شنت مقاتلاتُ التحالفِ الدولي غاراتٍ جوية استهدفت الأحياءَ السكنية في مدينةِ الطبقة بريف الرقة الغربي، تزامنا معَ المعاركِ التي تدورُ في محيطها بينَ مقاتلي تنظيمِ داعش وقواتِ سوريا الديمقراطية التي أعلنت  بدءَ اقتحامِ المدينة.

وذكرت مصادرُ محلية  أن المعارك لا تزالُ مستمرةً في محيطِ المدينة، بينما نقلت وكالةُ الصحافةِ الفرنسية أن القواتِ الكردية أصبحت على مشارفها.

وأشارت مصادر محلية  إلى سوء الوضع الإنساني لآلاف المدنيين داخل مدينة الطبقة جراء القصف والمعارك والحصار، شأنهم شأن الفارين منها نحو مخيمات عشوائية بريف الرقة.

من جهته، ذكر تنظيم داعش إنه قتل ما يزيد على خمسة من عناصر قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية المكون الرئيس فيها- في هجمات بسيارات مفخخة ومعارك مع هذه القوات في ريفي الرقة والحسكة شرق سوريا.

وفي السياق نفسه، أفاد قائد عسكري من قوات سورية الديمقراطية  لوكالة الأنباء الألمانية بسقوط سبعة قتلى وأكثر من 15 جريحا وفقدان ثلاثة من مقاتليهم خلال معارك مع عناصر تنظيم داعش بريف الرقة الغربي.

وذكر القائد العسكري إن القوات الكردية سيطرت على أول أحياء مدينة الطبقة من الجهة الجنوبية الغربية بعد معارك شرسة مع مسلحي التنظيم، وأثبت أن قواته كانت قادرة على التقدم أضخم والدخول إلى أحياء مدينة الطبقة ولكن ألغاما زرعها عناصر التنظيم أجلت تقدمهم لحين نزعها.

وقد كانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنت بدء اقتحام الأحياء الشرقية والغربية من مدينة الطبقة، بعد سيطرتها على قرى عايد الصغير والإسكندرية وبعد عزلها قبل أضخم من أسبوع عن مدينة الرقة معقل التنظيم في سوريا.

 

اقرأ أيضا:
قوات سوريا الديمقراطية تشتبك مع داعش داخل مدينة الطبقة 

إشتباكات في ريف الطبقة وقصف متبادل في شمال الرقة