أخبار الآن | الغوطة الشرقية – سوريا (محمد صلاح الدين)

تنوعت آراء السوريين حول الضربة الأمريكية لمطار الشعيرات في ريف حمص، بين وَصْفِها بالإيجابية وكونِها مفاجِئةً بعدَ ستِ سنوات من انطلاق الثورة السورية. وقالت عينة من المدنيين استطلعت آراءهم كاميرا أخبار الآن في الغوطة الشرقية التي تعرضت لقصف بالكيماوي قبل نحو أربع سنوات، قالت إنه إذا ما ترافقت هذه الضربات مع سلسلة من الخطوات تجاه الأسد فإنها ستردع نظامه عن قتل السوريين.

قال أحد أهالي الغوطة الشرقية لريف دمشق، إن الضربة الأمريكية لمطار الشعيرات في ريف حمص إنها كانت إيجابية سياسيا وذلك للجم تمادي النظام وشركاءه في المنطقة. 

من جانبه أضاف أحد المدنيين إن هذه الضربة كانت مفاجئة للسوريين بعد ست سنوات من انطلاق الثورة السورية سنة 2011، وقال آخر إن إيجابية الضربات تأتي من كونها استهدفت المنطقة التي ضربت بالغازات السامة مدينة خان شيخون.

وبالحديث عن جدوى هذه الضربات قلل عدد من المستطلعة آرائهم من شانها بأنها لم تثنِ قوات الأسد عن القيام بجرائمه، مشددا على أن السوريين لا يقتلون بالكيماوي فقط، بل بجميع أنواع الأسلحة. وقال آخر إن الضربة لم تردع على الأقل النظام عن قصف الغوطة الشرقية. 

وحول فائدة مثل هذه الضربات في سبيل اسقاط الاسد، قال أحد أهالي الغوطة إن الضربة الأمريكية لقوات الأسد يجب ان تُلحق بخطوات جدية كتلك التي تحدثت عنها نيكي هايلي وبالتالي ستكون رادعة للاسد ونظامه. 

 

إقرأ أيضاً

الولايات المتحدة تتوعد بعمل عسكري إضافي في سوريا

أهم المطارت العسكرية في سوريا

كم بلغت كلفة الهجوم الأمريكي ضد قاعدة الشعيرات؟