أخبار الآن | دمشق – سوريا (رويترز)

كان الجيش الروسي قد اعلن وقف اطلاق النار اعتبارا من يوم 6 من شهر آذار/مارس الجاري حتى العشرين من الشهر ذاته في الغوطة الشرقية  شرقي العاصمة السورية دمشق مشيراً إلى أنه لم يسجَل أي خرق للاتفاق حتى الآن.

ولكن من جهته أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء أن ضربات جوية استهدفت مدن دوما وحرستا في الغوطة الشرقية وأحياء عدة في شرق دمشق.

وأضاف المرصد أن الاشتباكات استمرت بين قوات الاسد والمعارضة على خطوط المواجهة في الغوطة الشرقية ويجري قصف متبادل ولكنه قال إن القصف والاشتباكات كانت أقل حدة من الأيام السابقة.

هذا وقال ناشطون إن طائرات الأسد شنت خمس غارات جوية على أطراف مدينة عربين، أصيب على إثرها عدد من المدنيين بجروح، مشيراً إلى أن فرق الإنقاذ توافدت إلى المكان لنقل الجرحى إلى المشافي الميدانية لتلقي العلاج.

وأضافوا أن مدينة دوما تعرضت بدورها لقصف مماثل استهدف منازل سكنية، أصيب على إثره ثلاثة مدنيين بجروح.

وكانت طائرات مروحية حربية تابعة لقوات الاسد شنت مساء أمس الإثنين غارات جوية على منطقة الجبل الشرقي في الزبداني بريف دمشق، حيث قصفتها بـ١٢ برميلاً متفجراً لم ترد على إثره أنباء عن وقوع قتلى أو مصابين.

وفي وقت سابق اعلنت فصائل الجبهة الجنوبية عن تشكيل  ثلاث غرف عمليات عسكرية تحت اسم صد البغاة لمحاربة داعش في ريف درعا الغربي ولا سيما في معقله الرئيسي حوض اليرموك وكانت هذه الغرف مقسمة على ثلاث محاور من جهة بلدة حيط ومدينة نوى والشيخ سعد.

وقال القائد العسكري  في جيش الثورة عماد ابو زريق " المعركة اليوم ستشمل  كافة المحاور التي تتحصن فيها داعش  وبدءت المعركة بقصف مدفعي  على مواقع التنظيم واسفرت الإشتباكات على قتل عدد من عناصر التنظيم وتدمير اليات عسكرية".

اقرأ ايضا:

غارات لطيران الأسد على دوما وعربين بريف دمشق

قوات سوريا الديمقراطية تضيق الخناق على داعش في الرقة