أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية الثلاثاء في بيان لها نقلته السومرية نيوز عن قتل القائد العسكري لـ"عمليات داعش" ومسؤول الاعدامات في التنظيم في الجانب الايمن من مدينة الموصل.

واضاف البيان إن القيادي والمكنى بـ "ابي عمر"  قتل خلال الاشتباكات بين القوات الامنية العراقية وتنظيم داعش في منطقة الدواسة.

وكانت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" أعلنت الثلاثاء عن تحرير حيي الدندان والدواسة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.

ويتاهب الجيش العراقي للتقدم باتجاه منطقة الموصل القديمة بعد استعادته عدة أحياء ومبان حكومية في الجزء الغربي من المدينة خلال عملية وصفت بالنوعية فجر الثلاثاء ، خاض فيها اشتباكات عنيفة مع داعش.

وقالت قيادة الجيش إن من الأماكن التي تمت استعادتها هي مبنى القنصلية التركية، وأحياء الجوسق، والطيران، والغزلاني، والدواسة، لافتة إلى أن القائمة تضمنت أيضاً مباني استراتيجية، أبرزها محطة كهرباء اللزاكة، ومعمل السكر، وملعب حي الطيران، وكلية الهندسة، والجسر الرابع.

كما أكدت أن قواتها سيطرت على المتحف الأثري، وفرع المصرف المركزي الذي سرقه التنظيم.

وكانت الشرطة الاتحادية قد أعلنت فجراً أنها استعادت بالكامل مجمع المباني الحكومية، وباتت تطارد تنظيم داعش في أحياء المدينة ومقرات إدارة محافظة نينوى العسكرية والإدارية والاقتصادية والسياسية.

كما أكدت أن قواتها سيطرت على المتحف الأثري، وفرع المصرف المركزي الذي سرقه التنظيم، وأنها تحكم سيطرتها على جسر الحرية وسط الموصل.

اقرأ ايضا:

"الخسفة" ثقب الموت الأسود.. وموقع الإعدام المفضل لدى داعش

هل تؤشر هزائم داعش في العراق وسوريا لقرب نهايته؟

أخبار الآن تكشف إنتقاماً بين قادة داعش مع خسارتهم الموصل