أخبار الآن | الرقة – سوريا (رويترز)

قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية "طلال سيلو" يوم الثلاثاء إن قوات سوريا الديمقراطية ستـُحكم قبضتها على مدينة الرقة معقل تنظيم داعش في سوريا بعد أن قطعت آخر طريق رئيسي خارجي من المدينة.

واضاف سيلو أن جميع الطرق الرئيسية للخروج من الرقة أصبحت مغلقة الآن وان القوات تسعى لتحرير مناطق الريف المحيطة بالمدينة والتقدم صوبها لعزلها تماما.

مشيرا الى أن القوات باتت على بعد نحو 20 كيلومترا من المدينة في بعض المناطق.

وقال سيلو إن الخطوط الأمامية للقتال لم تصل بعد إلى المدينة ومازالت في الريف وأضاف أن الحملة مستمرة حتى يتم عزل المدينة تماما.

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" اعلنت، يوم الاثنين، تمكنها قطع طريق الرقة دير الزور موجهة بذلك ضربة قوية للتنظيم المتشدد ضمن حملتها العسكرية "غضب الفرات" الرامية لعزل الرقة معقل تنظيم داعش.

كما تمكنت سوريا الديمقراطية  يوم الأحد من تحرير ٦ قرى اخرى في محور ابو خشب وهي الحميش ، السفر، حشوحال، مناصرة، رضا، بير حسين عمو ، ابو رفيعة.

وأطلق تحالف قوات سوريا الديمقراطية، الذي تدعمه الولايات المتحدة الأمريكية، مؤخرا  المرحلة الثالثة من عملية "غضب الفرات" في الرقة معقل داعش بهدف اكمال عزل المدينة واستعادة السيطرة على المنطقة.

واستهدفت المرحلتان الأولى والثانية من حملة قوات سوريا الديمقراطية مناطق في شمالي وغربي الرقة واستهدفت المرحلة الثالثة مناطق إلى الشرق من المدينة.

ويحد نهر الفرات الرقة من جهة الجنوب. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الدولة الإسلامية شن العديد من الغارات الجوية التي استهدفت جسورا على النهر.

اقرأ ايضا:

قوات سوريا الديموقراطية تقطع طريق الامداد الرئيسي لداعش بين الرقة ودير الزور

يلدريم: تركيا لا تخطط لتحرك عسكري منفرد في منبج السورية