أخبار الآن | الحديدة – اليمن (وكالات)

جددت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية مستهدفة آليات وتجمعات لمليشيا الحوثي والمخلوع في مديرية باجل بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

وقالت مصادر " اليمن العربي " ان غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي استهدفت آليات وتجمعات لمليشيا الحوثي والمخلوع في كسارة الشميري بمديرية باجل.

وكثفت مقاتلات التحالف العربي غاراتها على مواقع المليشيا بالتزامن مع تقدم لقوات الجيش والمقاومة على الارض.

الى ذلالك أكدت مصادر عسكرية مطلعة أن حالة من التوجس والمخاوف تهيمن علی الميلشيا الانقلابية بسبب تدشين قوات الشرعية بدعم من قوات التحالف العربي عملية عسكرية تمهيدية لمعركة تحرير الحديدة.

وكشف العميد" صالح  عبده عبد الحميد الترب" أحد القيادات المدنية لقوات الشرعية  عن احتشاد مجاميع مكثفة من مقاتلي الميلشيا الانقلابية في منطقة "البرح" المتاخمة للمخا معتبرا أن حشد الميلشيا لتعزيزات جديدة جلب الكثير من أفرادها بشكل قسري يهدف الی منه سقوط خط الدفاع الأخير للميلشيا قبيل وصول فوات الشرعية الی منطقة "المخا " التي تعد أهم مدخل لعاصمة محافظة الحديدة.

ولفت العميد الترب الی أن معركة تحرير الحديدة ستكون الأسرع في تحقيق الحسم من بين كافة الجبهات الأخرى المحتدمة لاعتبارات تتعلق بكون هذه المعركة ستشارك أهم وأقول ألوية الجيش اليمني المدربة الی جانب كثافة الدعم اللوجستي من قبل قوات التحالف العربي.

ونوه الی ان معركة تحرير الحديدة ستشهد مشاركة فاعلة للقوات البحرية التابعة للتحالف العربي واسناد جوي مكثف يتزامن مع تقدم سريع علی الارض لقوات الشرعية.

اقرأ ايضا:

غارة تستهدف منزل قيادي في القاعدة وسط اليمن

مليشيا الحوثي ترتكب 600 انتهاك بحق المدنيين في حجة خلال شهر فبراير/شباط