أخبار الآن | ريف إدلب – سوريا  (مراسل أخبار الآن)

قضى ستةُ مدنيين من بينهم أطفال في مجزرةٍ ارتكبتها الطائراتُ الحربية في مدينة كفرنبل، فضلا عن إصابةِ  أكثرِ من عشرينَ  آخرين، جاء ذلكَ  بعد أن شنَ الطيرانُ الحربي ثمانِ غاراتٍ جوية فجرَ اليوم  استهدفت فيها المباني السكنية  في الاحياءِ الجنوبيةِ للمدينة مخلفةً دماراً واسعا في موقعِ القصف.

حيث استخدمت بتلكَ الغارات الصواريخَ الفراغية والقنابلَ العنقودية المحرمة دوليا، وتم توثيق أسماء ست قتلى من بينهم طفلين و  ممرض ، إضافة لإصابة عنصر من الدفاع المدني وإعلاميين اثنين كانوا متواجدين في موقع الاستهداف.

هذا و كان الطيران الحربي قد ارتكب مجزرة امس في بلدة  الدانا بالريف الشمالي لمدينة  إدلب  راح ضحيتها  سبعة مدنيين  تم انتشالهم من تحت الأنقاض إضافة لإصابة عدد آخر  اثر استهداف وسط البلدة بعدة غارات  جوية، والجدير بالذكر ان الطيران الحربي قد كثف غارته الجوية على قرى وبلدات ريف ادلب منذ مطلع الأسبوع الفائت  إضافة لتحليق مكثف لطيران الاستطلاع في الأجواء.

صعّدت قوات نظام الأسد  هجومها على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في الجزء الشمالي الغربي لمدينة حلب، في حين تعرض ريفا إدلب وحماة لقصف عنيف من طائرات النظام، ما تسبب بوقوع قتلى وجرحى، وقالت مصادر ميدانية، إن المقاتلات الحربية التابعة للنظام  شنّت سلسلة غارات جوية على قرية المنصورة في ريف حلب الغربي، تزامناً مع استهداف المدينة بالصواريخ الثقيلة".

وأضافت المصادر أن فصائل المعارضة المسلّحة أحبطت هجوماً لقوات النظام على حي جمعية الزهراء في مدينة حلب، وجبل شويحنة المتاخم له، مشيرةً لوقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام، واستهدف النظام بالقصف قرية بشنطرة والحلزون غرب حلب دون ورود أنباء عن إصابات.

كذلك، شنَّت طائرات النظام الحربية ثلاث غارات جوية على مدينة الدانا في ريف إدلب. وأفاد سكّان في المنطقة  بأن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان القصف ما يشير لسقوط خسائر بشرية، وعلى صعيدٍ متصل، قُتل 4 مدنيين وأصيب العشرات جراء استهداف سوق الأغنام في مدينة عقيربات في ريف حماة الشرقي بغارات الطائرات الحربية التابعة للنظام.​

 

اقرأ أيضا:
قتلى وجرحى في غارات لنظام الأسد على ريف إدلب

الشبكة السورية لحقوق الإنسان:627 حالة إعتقال تعسفي نفذها النظام في فبراير/شباط