أخبار الآن | الموصل – العراق ( آية التائب )

يواصل تنظيم داعش الإرهابي تشديد الخناق على سكان الساحل الأيمن من غرب مدينة الموصل العراقية، حيث يعاني سكان غرب مدينة الموصل من نقص الطعام و شح المياه  وغياب تام لحليب الأطفال ما أثار مخاوف متزايدة من ارتفاع حالات الوفاة بسبب الجوع والعطش.

 في الساحل الأيمن من غرب مدينة الموصل العراقية يقطن  أكثر من 800 ألف مدني بلا طعام  مياه صالحة للشرب وغياب تام لحليب الأطفال، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع حالات الوفاة.

تنظيم داعش يعمد إلى تضييق الخناق على السكان، مانعاً التجار من استيراد المواد الغذائية، وفارضاً إغلاق المحال التجارية، ومروعاً كل من يحاول الفرار 

 المرصد العراقي لحقوق الإنسان ذكر  أن 25 طفلاً  لا تزيد أعمارهم عن الثلاث سنوات لقوا حتفهم  بسبب الجوع الذي يضرب الساحل الأيمن منذ بدء عمليات تحرير مدينة الموصل
.
وما يزيد الحال سوءا، منع تنظيم داعش بطريقة متعمدة تجار المدينة من استيراد المواد الغذائية للسكان في الوقت الذي  تتزايد دعوات المنظمات الإنسانية إلى فتح ممرات جوية لإلقاء المواد الغذائية للمدنيين.

ولجأ سكان الساحل إلى حفر آبار المياه واستخدامها رغم أنها غير صالحة للشرب، ، وسط مطالبات بالضغط أكثر على الحكومة العراقية لإيجاد حلول لإنقاذ المدنيين وتزويدهم بالأكل ومياه الشرب.

 في غضون ذلك، تستعد القوات العراقية  لاقتحام غرب المدينة لاستعادة السيطرة الكاملة على آخر أكبر معاقل المتشددين في العراق. والتي كانت قد توقفت الأسبوع الماضي بسبب الوضع الأمني والهجمات التي يشنها مسلحو داعش.

اقرأ أيضا
مشاهد حصرية لأخبار الآن من مناطق غير محررة غربي الموصل

القوات العراقية تحرر حي الطيران في أيمن الموصل