أخبارالآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( أحمد التجاني )

أطلق الجيش اليمني والمقاومة الشعبية المرحلة الثانية من  عملية «الرمح الذهبي»،  في محافظة الحديدة بعد استكمال تحرير ساحل محافظة تعز وتأمينها بالكامل.
كما حررت قوات الشرعية، تحت غطاء من مقاتلات التحالف وبوارجه، قرية الزهاري ووصلت إلى أطراف مديرية الخوخة، وبدأت بأول عملية تمشيط ضمن الحدود الإدارية لمحافظة الحديدة , التفاصيل في سياق هذا التقرير

اطلاق المرحلة الثانية من عملية «الرمح الذهبي» لاستكمال تحرير الساحل الغربي وتطويق ومحاصرة الميليشيات الانقلابية حتى العاصمة صنعاء هذا ما اعلن عنه الجيش اليمني والمقاومة الشعبية .
بعد تمكن قواته أمس من تحرير منطقة الزهاري شمال مديرية المخا خلال  معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي والمخلوع، بينما دارت معارك اخرى في منطقة «موشج» الحدودية مع مناطق تابعة لمحافظة الحديدة.
وقالت مصادر في المقاومة إن ميليشيات الانقلابيين انسحبت من منطقة الزهاري إلى منطقة موشج، أولى المناطق التابعة لمحافظة الحديدة.

وأشارت المصادر إلى أن المعارك تركزت بين منطقتي «الفجرة» و«بئر سالم» على مشارف الحديدة، فيما تواصل قوات الجيش تقدمها نحو «الخوخة» التابعة لمحافظة الحديدة وسط غطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي التي شنت أمس غارات مكثفة على مواقع الحوثيين وآلياتهم في المنطقة.

 قالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش اليمني وقوات التحالف العربي المساندة لها حققت تقدما سريعا في الساعات الأولى من المرحلة الثانية من عملية "الرمح الذهبي" والهادفة إلى تحرير محافظة الحديدة التي تعد سواحلها منفذ الحوثيين وقوات صالح الأهم للتهريب والحصول على الإمدادات.

وقالت المصادر إن القوات تتقدم داخل مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة بينما تعاني الميليشيات جراء ما تكبدته من خسائر في المرحلة الأولى من "عملية الرمح الذهبي" والتي أسفرت عن تحرير المخا التابعة لمحافظة تعز والتي تبعد 60 كيلومترا عن ممر الملاحة الدولي باب المندب.

وتتوقع المصادر الميدانية أن تتمكن عملية "الرمح الذهبي" كذلك من مساندة قوات الجيش اليمني في تعز، بالإطباق من الخلف على عناصر الميليشيات الموجودين في المديريات الريفية الغربية لمحافظة تعز..
مشيرة  إلى ان المعارك تركزت بين منطقتي «الفجرة» و«بئر سالم» على مشارف الحديدة، فيما تواصل قوات الجيش تقدمها نحو «الخوخة» التابعة لمحافظة الحديدة وسط غطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي التي شنت أمس غارات مكثفة على مواقع الحوثيين وآلياتهم في المنطقة.

وفي ظل النجاحات المتكررة ستستمر عمليات الرمح الذهبي الهادفة الى تضييق الخناق على الحوثيين والذي يتمثل في السيطرة على الموانئ اليمنية و منع وصول ‏أي شحنات من الأسلحة إلى أيدي المتمردين، بالإضافة إلى  القضاء على كل المنافذ البحرية ما يقلل خطر ‏الهجمات الصاروخية ضد السفن التي تعبر قبالة سواحل اليمن.

 

إقرأ أيضاً

اللواء المظلي السعودي يقتل مسلحين حوثيين قبالة جازان

قوات الشرعية اليمنية تحرر الشريط الساحلي لتعز بالكامل