أخبار الآن | الموصل – العراق- (وكالات)

أفادت تقارير صحفية بفرار مئات المدنيين من منازلهم على مشارف غرب مدينة الموصل العراقية منذ انطلاق الحملة التي تدعمها الولايات المتحدة على ما تبقى من معقل المتشددين في المدينة مطلع الأسبوع.

ويضيف مسؤولون بالأمم المتحدة إن نحو 160 ألف مدني نزحوا من منطقة الموصل منذ بدء الهجوم في أكتوبر. واختار كثيرون آخرون البقاء في منازلهم رغم الحرب.

وأعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في وقت سابق، عن قلقه الشديد على 750 ألف شخص من المحاصرين غرب مدينة الموصل.

وتقول الأمم المتحدة، إن ما يصل إلى 400 ألف مدني قد يضطرون للنزوح تحت وطأة الهجوم في حين يعاني سكان غرب الموصل من نقص الغذاء والوقود والأسواق مغلقة

وحققت قوات الشرطة الاتحادية ووحدات النخبة بوزارة الداخلية المعروفة بقوة الرد السريع تقدما سريعا صوب غرب الموصل في اجتياح من الجنوب عبر الأراضي الصحراوية منذ بدء المرحلة الثانية من العملية يوم الأحد.

ويضم غرب الموصل مركز المدينة القديمة بأسواقها العتيقة، إضافة إلى المباني الحكومية الإدارية والجامع الذي أعلن منه زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي قيام دولة الخلافة على مناطق من سوريا والعراق بعد الهجوم الخاطف الذي نفذه التنظيم الإرهابي في 2014.

اقرأ ايضا:

داعش يبث فيديو لإعدامه إثنين من القوات العراقية

أخبار الآن ترافق الجيش العراقي خلال تطهير منطقة البوسيف