أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

اهتم مستخدمو تويتر في مصر بوسم #عمر_عبدالرحمن وذلك بعد إعلان وفاة الشيخ المصري عمر عبد الرحمن في سجنه في الولايات المتحدة، حيث كان يقضي عقوبة السجن مدى الحياة بعد أن حكم عليه في الهجمات التي استهدفت مركز التجارة العالمي في نيويورك عام 1993.

واختلفت رؤية المغردين بشأن الخبر، فهناك من قال إن وفاته يمثل "نهاية مرحلة" وأشارت هذه الفئة إلى ان فتاوى عبدالرحمن "أدت إلى مقتل المئات من الناس".

لكن آخرين نددوا بسكوت بعض حكام العالم العربي على سجنه وكتبوا له الدعاء وتقدموا لأسرته بالعزاء.

وفاق عدد التغريدات التي ظهر فيها #عمر_عبدالرحمن 12 ألف تغريدة.

كتب د. كساب العتيبي ‏@Dr_Kassab كل العزاء لذوية " رحم الله الشيخ #عمر_عبدالرحمن ورفع درجته في عليين. مات الشيخ الصابر بعد 24 عاماً قضاها في سجون أمريكا. كل العزاء لذويه #والعاقبة_للمتقين".

وغرد خالد الزهراني ‏@1_K_Z  داعيا للفقيد بقوله  اللهم اغفر للشيخ #عمر_عبدالرحمن وارفع درجته واكرم نزله، وفرّج عن بقية المسلمين في سجون أمريكا الطاغية الظالمة".

ودعت Azza El-Garf ‏@AzzaElGarfبالرحمة والمغفره للفقيد قائلة "  رحم الله الدكتور #عمر_عبدالرحمن وغفر له وتقبل منه 20 عاما في السجن واهلك من ظلمه وحرر أمتنا من الخونة فلولا هم لما تجرأ أحد على ظلمنا".

وقال عبدالعزيزآلعبداللطيف ‏@dralabdullatif صادروا أدويته وهو ضرير مريض رحمه الله " وفاة الشيخ #عمر_عبدالرحمن

اللهم اغفرله وارحمه وأكرم نزله شيخ كبير وضرير ومريض ولبث في سجون الأمريكان أكثر من ٢٠عاما وصادروا أدويته قبل أيام!".

ومن الجبهة الأخرى تابع وسيم يوسف ‏@waseem_yousef  أفتى بفتل الكثير ثم تنصبوه بطلا ؟!" #عمر_عبدالرحمن وأفتى بقتل السادات وبقتل نجيب محفوظ وغيرهم الكثير ثم يخرج الجهلة في وسائل التواصل ليجعلوه بطلا مجاهداً ! كم من الدواعش بيننا".

وأيده حمد المزروعي ‏@uae_3G بتغريدة تمنى فيها عدم دفن الشيخ عمر في مصر قائلا " #عمر_عبدالرحمن سنوات وهو يحرض على مصر وفي الاخير تكون وصيته ان يدفن في مصر ارض اتهمتها بالكفر لماذا تريد ان يكون مثواك الاخير فيها".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ أيضاً:

ملحمة من الحب بين شعبي السعودية والإمارات

كيف تفاعل العرب مع الهجوم على مسجد في كندا ؟!