أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

اهتم مغردون عرب في دول أبرزها الكويت والسعودية والإمارات بخبر اندلاع حريق في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي "دار الأوبرا الكويتية" في العاصمة الكويت، اليوم الاثنين .

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فيديو للحريق، الذي أظهر تصاعد أدخنة سوداء كثيفة من المبنى كما غردوا بالدعاء للكويت وأهلها تحت وسم "#حريق_دار_الأوبرا".

وتناقل المشاركون في الوسم ماقالته وكالة الأنباء الكويتية أن رجال الإطفاء هرعوا إلى موقع الحريق وتولوا عملية إخماده والسيطرة عليه.
ولم يصدر حتى ظهر اليوم، أي بيان رسمي يوضح أسباب وخسائر الحريق.

شاركت الفنانة بلقيس فتحي بتغريدة قالت فيها Balqees ‏@BalqeesFathi "خطاكم السوء يا أهل #الكويت.. نسأل الله السلامة والله خير حافظ  #حريق_دار_الاوبرا ".

وأشاد محمد طلال السعيد ‏@mtalsaeed بدور رجال الإطفاء وهمتهم قائلا رجال الإطفاء ابطال يستحقون الشكر والتقدير.. شكراً على المحافظة على صرح الكويت الحضاري #حريق_دار_الاوبرا #شكرا_رجال_الإطفاء".

ودعا عـلي نـجـم ‏@AliNajim " الله الحافظ #حريق_دار_الأوبرا".

وتأسفت دلع المفتي  ‏@dalaaalmoufti على من يأخذون من هذه المصائب مسارا للضحك والسخرية "  لا أصدق سخف وتفاهة وشماتة البعض وهم يعلقون على الحريق.  حريق.. وليس لعبة ولا مزحة.  يحرق قلوبكم وانتم تحاولون حرق قلوبنا. #حريق_دار_الاوبرا".

وقال الفنان حمود الخضر Humood ‏@HumoodAlkhudher  شكرا لرجال الإطفاء أنقذوا المبنى دون خسائر في الأرواح "شكراً لرجال الإطفاء على سرعة تدارك #حريق_دار_الأوبرا دون أضرار بشرية أو داخل المبنى ".

وتابعت أسرار زكريا الأنصاري ‏@Asrari ماهو المضحك في الأمر حفظ الله الكويت وشعبها " مافي "ولا شي" يضحك على  #حريق_دار_الاوبرا !الله يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه".

وكتب مرتضى اليوسف ‏@Mortada_Ahmed "الله يحفظ الكويت وأهلها #حريق_دار_الاوبرا".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ أيضاً:

ملحمة من الحب بين شعبي السعودية والإمارات

كيف تفاعل العرب مع الهجوم على مسجد في كندا ؟!