Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ضحايا بقصف روسي على حي بستان القصر والسكري

أخبار الآن | حلب - سوريا - (سمارت نيوز)

قصفت طائرات روسية اليوم بالقنابل الفسفورية والعنقودية حي بستان القصر في مدينة حلب السورية ، ما أسفر عن قتل وجرح مدنيين ، وفق ما أفادت شبكة سمارت نيوز.

يأتي ذلك في حين ارتفعت حصيلة قصف قوات نظام الأسد على حي السكري إلى 11 قتيلا و 37 جريحا.

وقالت الشبكة إن طائرات حربية روسية شنت غارة بالقنابل العنقودية على حي بستان القصر، تبعتها 14 غارة بالقنابل الفوسفورية، أسفرت عنمقتل وجرح عدد من المدنيين إضافة لنشوب حرائق ضخمة في الحي.

وأوضحت أن طائرات النظام الحربية وقناصاته المتمركزة في مبنى القصر البلدي وحي الإذاعة استهدفت فرق الدفاع المدني خلال عمليات الإنقاذ وإخماد الحرائق في الحي.

وفي سياق متصل، شهد حي السكري قصفاً مكثفاً من مدفعية النظام وراجمات الصواريخ، إضافة لإلقاء مروحياته براميل متفجرة، أسفرت عن مقتل 11 مدنياً بينهم ستة أطفال وامرأتان وجرح 37 آخرين، إذ استمر القصف من مساء يوم أمس الأربعاء وحتى بعد منتصف الليل.

وفي منطقة دوار السكري استهدفت طائرات النظام الحربية عائلة نازحة خلال توجهها إلى حي بستان القصر، ما أدى إلى قتل الوالدين وجرح أطفالهم الأربعة، كما جرح أربعة مدنيين في حي تل الزرازير إثر قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام.

وسبق أن قتل وجرح مدنييون يوم أمس الأربعاء، بإلقاء طائرات النظام المروحية، براميل متفجرة على عدة أحياء محاصرة في مدينة حلب وسط غارات لطائرات حربية، على بلدات في الريف الغربي.

المزيد من الأخبار:

عشرات الضحايا بقصف للنظام على خان شيخون بإدلب

الأمم المتحدة مستعدة لاستئناف قوافل المساعدات في سوريا

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.