أخبار الآن | حلب – سوريا (متابعات)

قتل ثمانية مدنيين واصيب العشرات بغارات جوية للنظام على حي السكري شرقي حلب، يأتي ذلك في وقت جددت فيه مقاتلات روسية لليوم الثامن عشر على التوالي قصفها بالصواريخ المظلية حي الفردوس ونقاطا عدة في المدينة. ووصل عدد القتلى في احياء حلب المحاصرة خلال الساعات الأخيرة اربعة وعشرين مدنيا بقصف لروسيا والنظام استهدف احياء الشعّار والسكري والفردوس والمشهد.

وكان نحو 50 مدنيا نازحا قتلوا الأسبوع الماضي، من جراء قصف القوات الحكومية مجموعة من النازحين الذين حاولوا الفرار من الأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة، ووقعت المجزرة في منطقة جب القبة التي تقع بين شطري المدينة.

وكان النازحون يحاولون الوصول إلى الأحياء الغربية عبر الممر الآمن المتاح في المنطقة هربا من جحيم القتال.

الى ذلك قال مسؤول في المعارضة السورية إن قادة مقاتلي المعارضة لن يسلموا شرق حلب لقوات الأسد وذلك بعد أن قالت روسيا إنها على استعداد لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة بشأن انسحاب كل مقاتلي المعارضة من المنطقة.

وقال زكريا ملاحفجي رئيس المكتب السياسي لتجمع فاستقم الموجود في حلب متحدثا من تركيا إنه سأل الفصائل وقالت إنها لن تستسلم. مؤكدا أن الفصائل مستعدة للتواصل حول ممرات إنسانية لخروج المدنيين.

وتابع أن القادة العسكريين في حلب قالوا "نحن ما نترك المدينة". وأضاف أن القادة العسكريين قالوا إنه ليست هناك مشكلة مع "ممرات إنسانية لخروج المدنيين… بس نحن ما نترك مدينتنا."

في سياق متصل قالت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني السبت إنها مقتنعة بأن سقوط المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة في حلب في يد الحكومة لن ينهي الحرب في سوريا.

وأضافت خلال نقاش في مؤتمر في روما عن الحرب شارك فيه مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا "أنا مقتنعة أن سقوط حلب لن ينهي الحرب".

وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا من جانبه إنه يأمل في التوصل إلى "صيغة ما" لتجنب "معركة رهيبة" في المدينة، مشيرا إلى أن المعركة للسيطرة على حلب لن تستمر لمدة أطول من ذلك. وقال "الحقيقة هي أن حلب لن تصمد طويلا".

اقرأ ايضا:

المعارضة السورية المسلحة: لن نستسلم في شرق حلب

قتلى وجرحى في قصف جوي على تجمع للنازحين بحي الشعار في حلب