أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

أعلن قائد الشرطة الاتحادية في العراق الفريق رائد شاكر جودت، مقتل قياديين اثنين بارزين في تنظيم داعش، بقصف صاروخي وسط الموصل.

وقال جودت في بيان صحفي إن قصفاً صاروخياً طال مقرات سرية للإرهابيين في حي القدس بالجانب الأيسر وباب الطوب في الجانب الأيمن للموصل، وأضاف أن القصف الصاروخي أسفر عن مقتل أبو أيوب القريشي وأبو سيف مسؤول أمن التنظيم في الموصل.

إقرأ: قتلى وجرحى في تفجير انتحاري وسط الرمادي بالعراق

 وعلى صعيد تطورات معركة استعادة الموصل، ذكرت خلية الإعلام الحربي (رسمية) في بيان لها أن "قوات المحور الشمالي تمكنت من التقدم وتطهير أكاديمية الشرطة ومكتب تسجيل المركبات لمرور الموصل ومعمل الأسمنت ومنطقة الهياكل شمالي حي الفلاح".

وأضاف البيان أن "القطعات في المحور الغربي تمكنت كذلك من تحرير قرية (القامشلية) في الجنوب الغربي لمطار تلعفر وإحكام السيطرة على طريق (تلعفر – سنجار) باتجاه (أشوة)".

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها السبت، أن طائرات قيادة طيران الجيش نفذت عدداً من الطلعات الجوية والقتالية والدعم اللوجيستي والإخلاء الطبي في قاطع عمليات استعادة نينوى.

وقال البيان إن هذه الطلعات أسفرت عن قتل 10 مسلحين في أثناء تجمعهم قرب أكاديمية الشرطة الاتحادية في المحور الشمالي وتدمير أوكارهم، بالإضافة إلى تدمير عجلات مفخخة وتجمع ومقرات للإرهابيين في قرية (المحلبية) وقتل من فيها وتدمير ثلاث عجلات في قرية (القامشلية)، مشيراً إلى أن مجمل الطلعات في معركة "قادمون يا نينوى" بلغت 1674 طلعة جوية.

وقالت الوزارة في بيان منفصل، إن طيران الجيش العراقي باشر باستخدام صواريخ موجهة ذات قدرة نارية تدميرية عالية تمكنها من استهداف المواقع الإرهابية والبيوت المحصنة في معركة الموصل ضد التنظيم، وذلك من أجل إدامة زخم معركة "قادمون يا نينوى".

وأنهت القوات العراقية المرحلة الأولى من عمليات استعادة نينوى وتباشر بالمرحلة الثانية منها، وأنها سيطرت على 46 حياً في مدينة الموصل، وأن القوات المشاركة في المعركة سيطرت حتى الآن على 44% من مساحة محافظة نينوى.

وانطلقت معركة الموصل في 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بمشاركة القوات العراقية وقوات البيشمركة والتحالف الدولي المؤلف من نحو 60 دولة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

 

إقرأ أيضاً:

استعادة 4 مناطق جديدة في الموصل بعد استئناف العمليات

القوات العراقية تحقق مكاسب بالموصل لأول مرة منذ أسبوع