أخبار الآن | الرمادي – العراق – (وكالات)

أعلن مصدر أمني عراقي اليوم السبت، سقوط قتلى وجرحى في تفجير انتحاري وسط مدينة الرمادي (110 كلم غرب بغداد). وقال المصدر إن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت وسط مدينة الرمادي مساء اليوم السبت، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية".

وأضاف المصدر إن انفجاراً ثانياً وقع عندما انفجرت عبوة لاصقة موضوعة بداخل أحد السيارات في منطقة السينما وسط الرمادي أيضاً ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح.

هذا وقصفت القوات العراقية بالمدفعية أحياء جديدة في الساحل الأيسر من مدينة الموصل في محاولة لاستعادتها من إحتلال داعش ، في حين قُتل ثمانية أشخاص معظمهم من الشرطة في تفجيرين بمحافظتي الرمادي وديالى.
وقال العميد في الجيش العراقي عادل ثامر لوكالة الأنباء الألمانية إن قوات مكافحة الإرهاب بدأت اليوم السبت قصف مناطق العربي والمثنى والدركزلية والجزائر والفيصلية والمهندسين والأندلس والشرطة ضمن المحورين الشرقي والشمالي بالموصل في الساحل الأيسر.

وأضاف أن القصف دمر العشرات من مواقع التنظيم وقتل عددا من قياداته داخل أوكارهم. وتوقع  انتهاء السيطرة على هذه المناطق والإعلان رسميا عن استعادة الساحل الأيسر بالكامل مع دخول عام 2017 بعد وصول قطعات جديدة إلى الفرقة التاسعة، ومشاركة قوات الرد السريع في المعركة.

وأوضح أن هناك هجمات شرسة من قبل داعش على مناطق متفرقة تمت استعادتها في الجانب الأيسر، تقوم بصدها القوات العراقية على مدار اليوم بعموم أحياء المدينة.

وبدأت عملية استعادة الموصل قبل أكثر من شهرين بمشاركة مئة ألف عسكري من الجيش ومليشيات الحشد الشعبي والبشمركة الكردية والحشد العشائري السني والتحالف الدولي، وتمكنت القوات العراقية من استعادة عشرات الأحياء من مجموع أكثر من 150 حيا في المدينة التي يمر بها نهر دجلة.

 

إقرأ أيضاً

 

العراق يفرض حظر تجول بعد تفجيرات انتحارية بالموصل

قيادي في الجيش العراقي: البغدادي مختبئ في بلدة البعاج